;

السحلية المحظوظة سافرت إلى ‘إنجلترا في حقيبة سفر

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 03 ديسمبر 2021
السحلية المحظوظة سافرت إلى ‘نجلترا في حقيبة سفر

السحلية المحظوظة التي خاضت تجربة السفر داخل شنطة لمسافر من مدينة فلوريدا لتستمع بحياتها البرية في إنجلترا.

سحلية خضراء

قال رجال إنقاذ حيوانات في بريطانيا إن سحلية أنول خضراء مخبأة في أمتعة المسافر في رحلة طولها 4500 ميل من فلوريدا إلى إنجلترا.

قالت راشيل بوند البالغة من العمر 54 سنة، إنها: "قامت للتو بتفريغ حقيبتها في منزل عائلتها في وايتلي باي بعد رحلتها الأخيرة إلى أورلاندو عندما أبلغتها والدتها مارجريت كروسلاند  البالغة من العمر 84 عامًا، بوجود متسلل في المنزل".

السحلية المحظوظة سافرت إلى ‘إنجلترا في حقيبة سفر

وأضاف بوند في تصريحات لموقع عالمي: "لقد بدأت في تفريغ أغراضي ثم نزلت وصاحت لي أمي هناك سحلية على باب غرفة نومي، لم أكن متأكدة مما إذا كان عمرها هو الذي لحق بها ولكن عندما صعدت إلى الطابق العلوي كانت مصرة على أنها رأت الزاحف يدخل غرفتها".

قالت بوند إنها: "أجرت بحثًا في غرفة النوم لقد ألقينا نظرة جيدة حولنا ثم وجدناها تحت الوسادة على سريرها. أعتقد أنها كانت مرتاحة جدًا لأنها لم تستيقظ في الليل وهي على وجهها - كان من الممكن أن يكون ذلك بمثابة صدمة كبيرة".

السحالي

رتبة فرعية Lacertilia هي مجموعة واسعة الانتشار من الزواحف الحرشفية، مع أكثر من 6000 نوع تمتد عبر جميع القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية، بالإضافة إلى معظم سلاسل الجزر المحيطية والمجموعة مصابة بالشلل لأنها تستبعد الثعابين والبرمائيات.

وترتبط بعض السحالي ارتباطًا وثيقًا بهاتين المجموعتين المستبعدة أكثر من ارتباطها بالسحالي الأخرى، يتراوح حجم السحالي من الحرباء والأبراص التي يبلغ طولها بضعة سنتيمترات إلى تنين كومودو البالغ طوله 3 أمتار.

ومعظم السحالي رباعي الأرجل وتعمل بحركة قوية من جانب إلى جانب. بعض السلالات المعروفة باسم "السحالي بلا أرجل"، فقدت أرجلها بشكل ثانوي ولها أجسام طويلة تشبه الثعابين.

وبعض السحالي مثل Draco التي تعيش في الغابة قادرة على الانزلاق. غالبًا ما يكونون إقليميًا ، فالذكور يقاتلون الذكور الآخرين ويؤشرون، غالبًا بألوان زاهية لجذب زملائهم وترهيب المنافسين.

والسحالي هي آكلة اللحوم بشكل رئيسي ، وغالبًا ما تكون مفترسة تجلس وتنتظر؛ العديد من الأنواع الصغيرة تأكل الحشرات، بينما يأكل كومودو ثدييات كبيرة مثل جاموس الماء.

تستفيد السحالي من مجموعة متنوعة من التكيفات المضادة للجراثيم بما في ذلك السم والتمويه والنزيف المنعكس والقدرة على التضحية وإعادة نمو ذيولها.

وأضافت: "من اللافت للنظر أن السحلية تمكنت من السفر بهذه الطريقة دون أن تصاب بأذى لكني أشعر بالأسف من أجله بعد الاستمتاع بمثل هذا الطقس الدافئ اللطيف الذي انتهى به الأمر في وايتلي باي في الشتاء".

واتصل بوند بـ RSPCA وتم إرسال المفتش Lucy Green لجمع السحلية وقال جرين: "إنه لأمر مدهش أن نعتقد أنه نجا من مثل هذه الرحلة الرائعة، إنه بالتأكيد سحلية محظوظة للغاية وإنه يتغذى جيدًا وبالتأكيد أكثر حيوية الآن لأنه لم يعد باردًا".

وقالت RSPCA إن السحلية الآن في رعاية أخصائي الزواحف.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه