;

نقابة الموسيقيين تُلاحق مطربي المهرجانات وتمنع أغانيهم ليلة رأس السنة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019
نقابة الموسيقيين تُلاحق مطربي المهرجانات وتمنع أغانيهم ليلة رأس السنة

تلاحق نقابة الموسيقيين المصرية مطربي المهرجانات في مصر وتمنع أغانيهم  في ليلة رأس السنة، وهذه هي تفاصيل الأزمة الأخيرة بالكامل التي تتزامن مع احتفالات رأس السنة الميلادية.

عرضت قناة النهار المصرية، برومو دعائي لحلقة فريق vip الدخلاوية، والذي حل خلالها حمو بيكا وعلي قدورة ونور التوت، ضيوفًا على برنامج وشوشة المذاع على قناة النهار، ليلة رأس السنة، وتضمنت الحلقة غناء عدد من أغانيهم.

ولم تصمت نقابة المهن الموسيقية برئاسة النقيب هاني شاكر عن هذا الأمر، فقد خاطبت القناة لمنع إذاعة الأجزاء التي يقوم فيها هؤلاء المطربين بالغناء، لأنهم غير حاصلين على ترخيص الغناء.

واستجابت قناة النهار لنقابة المهن الموسيقية، وحذفت أغاني مطربي المهرجانات من الحلقة وأصدرت بيانا جاء فيه: "إيمانا من شبكة قنوات النهار بالدور الذي تلعبه نقابة المهن الموسيقية برئاسه الفنان هاني شاكر، والتزامًا من القناة بالنظام العام وبما جاء في الخطاب المرسل من النقابة بمنع بعض المطربين غير الحاصلين على تصريح مزاوله مهنة من النقابة، طبقا للمادة الخامسة من القانون رقم ٣٥ لسنة ١٩٧٨".

وقررت إدارة قناة النهار الاكتفاء بإذاعة الحوار الذي أجري مع مجموعة من نجوم مطربي المهرجانات في ليلة رأس السنة، وحذف الأغاني من حلقة برنامج وشوشة والمقرر إذاعتها ليلة رأس السنة الساعة العاشرة مساءً.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه