موسم الرياض يحقق رقماً كبيراً في عدد الزوار تعرف عليه

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 ديسمبر 2019
موسم الرياض يحقق رقماً كبيراً في عدد الزوار تعرف عليه
مقالات ذات صلة
ذيل القرد أحد صيحات اللحية عند الرجال: هل سيمكنك تطبيقها؟
شاهد فهد يلعب مع الناس ويثير مخاوفهم في الهند
رسومات رائعة بالقلم الرصاص وهدف الرسام إنساني: تعرف عليه

في مفاجأة غير متوقعة، تخطى عدد زوار موسم الرياض في السعودية حاجز الـ10 مليون زائر، حسبما ذكرت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية.

وحقق موسم الرياض الذي أطلقته المملكة العربية السعودية وهو الأضخم في الشرق الأوسط، نجاحاً منقطع النظير، على كافة الأصعدة سواء من حيث الفعاليات أو عدد الزوار.

ويقدم موسم الرياض أكثر من 100 فاعلية خلال فترة تزيد عن شهرين بـ 12 منطقة محددة، وكان من المتوقع أن يصل عدد الحضور إلى 7 ملايين و500 ألف، إلا أن الموسم حقق نجاحا منقطع النظير، بعدما كسر عدد زواره حاجز الـ10 مليون زائر.

يذكر أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أمر بتمديد موسم الرياض حتى نهاية شهر يناير 2020.

وتعد فعاليات موسم الرياض أحد مواسم المملكة في 2019، التي تم إطلاقها لأول مرة في فبراير الماضي، حيث تم تقديم 11 موسماً، بهدف جذب السياح للسعودية.

موسم الرياض، هو أحد مهرجانات مواسم السعودية الـ11 التي أُطلقت على مستوى المملكة بدءا من العام 2019 وتهدف لتحويلها إلى وجهة سياحية عالمية.

بلغت أيام المهرجان المحددة له عند إطلاقه في 11 أكتوبر في العاصمة الرياض، 70 يوماً، ثم جرى تمديده بعد وصول عدد الزوار إلى أكثر من 7 ملايين شخص، حيث مُدّدَ في مناطق: ونتر وندرلاند، والمربع، والسفاري، وصحارى الرياض إلى 18 يناير 2020، وفي منطقة الرياض بوليفارد إلى نهاية شهر مارس 2020.

وصل عدد فعاليات المهرجان إلى أكثر من 100 فعالية، توزعت على 12 موقعا بمساحة 14 مليون متر مربع، وقام على تنفيذه 280 شركة سعودية.