منى عبد الغني تعلن التبرع بأعضائها بعد الوفاة على الهواء مباشرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 نوفمبر 2022
منى عبد الغني تعلن التبرع بأعضائها بعد الوفاة على الهواء مباشرة
مقالات ذات صلة
إلهام شاهين تكشف سبب قرارها بتوثيق التبرع بأعضائها
مذيعة مصرية تهين شيرين عبد الوهاب على الهواء مباشرة
نور تفعل تصرف غير متوقع منها على الهواء مباشرةً

 أعلنت الفنانة المصرية منى عبد الغني وصيتها بالتبرع بكل ما ينفع الناس من أعضاء جسدها فور وفاتها، وذلك عقب اعتماد نموذج التبرع بالأعضاء رسمياً من وزارة الصحة المصرية.

 وقالت خلال تقديمها حلقة برنامجها الستات مايعرفوش يكدبوا، على شاشة cbc إن "النية لله" كانت في قلبها منذ فترة طويلة لأن الجسد بعد الوفاة يصبح مثل الصندوق الفارغ لا قيمة له لصاحبه، والأفضل أن يتم التبرع بأي عضو ينقذ حياة إنسان آخر.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by CBC Egypt (@cbcegypt)

وتابعت في تعليقها خلال الحديث عن النموذج: "نعم أنا نويت وأعلنت رغبتي في التبرع بأعضائي فور وفاتي، وكانت مشكلتي سابقاً في صعوبة الاجراءات وضرورة توثيق الرغبة في الشهر العقاري".

 وتابعت أن  المشكلة التي قد تعوق فكرة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، هي رفض الورثة ظناً أن الأمر حرام شرعا، وقالت إن على كل متبرع بأعضائه بعد الوفاة أن يخطر أسرته بقراره ويتناقش معهم حول أهميته ويقنعهم بعدم تعطيل وصيته.

وفقاً لقناة سكاي نيوز تنص الوصية على إقرار الشخص مصري الجنسية بالتبرع بعد وفاته بأعضاء جسده وأنسجته وأي جزء منهم يمكن زرعه مستقبلا، وفقا للتقدم العلمي للمحافظة على حياة شخص مصري الجنسية أو علاجه من مرض جسيم أو استكمال نقص حيوي في جسده .

و تضمنت الوثيقة أن الإقرار تم بإرادة حرة مستنيرة من الشخص لا يشوبها تدليس، وأنه لا يجوز لأي من ورثته الحصول على أي منفعة أو المطالبة بأي مقابل مادي أو عيني جراء تنفيذ هذه الوصية.

منى عبد الغني واحدة من أشهر النجوم والإعلاميين في مصر. ولدت عام ألف وتسعمئة وأربعة وستين 1964 في القاهرة ودرست في معهد الفنون المسرحية و شاركت منى في بعض الأعمال التلفزيونية، لكنها ظهرت بدور سيدة محجبة ولم تتخل عن ظهورها به منذ ارتدائه.