رامز جلال يقترح وظيفة جديدة على أبو المعاطي زكي بدلاً من ناقد رياضي

ارتداء القمامة بدلاً من الكمامة: خطأ لغوي لن تراه إلا في مصر

منصور الجمّال عن ليلى علوي: كانت أجمل زيجة وهذه رسالتها بعد رحيله

  • بواسطة: سهيلة حامد الثلاثاء، 07 أبريل 2020 الثلاثاء، 07 أبريل 2020
منصور الجمّال عن ليلى علوي: كانت أجمل زيجة وهذه رسالتها بعد رحيله

فُجع العديد بخبر وفاة رجل الأعمال منصور الجمّال، رئيس مجلس إدارة شركة نيو جيزة للتنمية العقارية، أمس، إثر إصابته بفيروس كورونا، وحرص عدد من نجوم الفن والمشاهير، على نعي الراحل عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، ولفت تعليق الفنّانة ليلى علوي النظر، كونها الزوجة السابقة له، وذلك عبر حسابها الشخصي على "انستقرام".

تعارف الجمّال على ليلى علوي:

تعرّف منصور الجمّال على ليلى علوي قبل الزواج بفترة كبيرة، إذ أنه كان يحضر العديد من الحفلات الرسمية التي تقام على شرفها بالسفارة المصرية بالخارج، ولكنها كانت لقاءات رسمية، إلى أن تعرف عليها عن قرب، ونشأت بينهما قصة حب كُللت بالزواج، في عام 2007.

ليلى علوي بفستان الزفاف مع نجلها:

نشر محبي وفانز الفنّانة المصرية ليلى علوي صورة لها من حفل زفافها على رجل الأعمال منصور الجمال، وظهرت في الصورة وهي ترتدي فستان الزفاف، وكان يقف بجوارها ابنها خالد.

ليلى علوي هي أجمل زيجة:

تزوج الجمّال ثلاث مرات، ومنها عام 2007 من الفنّانة ليلى علوي، وقال عنها إنها أجمل زيجة، ولم يتزوج بعدها.

ليلى علوي تدخل عائلة حسني مبارك:

دخلت الفنّانة ليلى علوي بزيجتها على الجمّال، عائلة الرئيس حسني مبارك، حيث يعتبر الراحل شقيق محمود الجمّال والد زوجة جمال مبارك الرجل البارز في الحزب الوطني الحاكم.

رومانسية ليلى علوي:

قالت ليلى علوي عن زوجها، حينها، في تصريحات صحافية عام 2008: "ربنا كرمني بإنسان أحببته وأحبني، فزوجي منصور الجمال رجل اقتصاد عاش أغلب حياته خارج مصر، وهو إنسان رائع وربنا هداني إليه، وسعيدة جدا بفرحة الناس، وادعوا لي أن أكون زوجة صالحة وناجحة".

رجل حنون وطيب القلب:

وصفت ليلى في حديث سابق لها، زوجها السابق، بأنه حنون لأبعد درجة، قائلة: "منصور رجل قوي الشخصية، طيب القلب وحنون إلى أبعد الحدود، ورغم سنوات عمره الطويلة التي قضاها بالخارج إلا أنه رجل شرقي جداً، وأيضاً متفاهم، وأشعر بالراحة أثناء الحديث معه، ولعل هذا هو السبب في أن كل من يراني هذه الأيام يشعر بأنني مختلفة، في الشكل والسلوك والجمال أيضاً، فالحب يجعل الإنسان جميلاً".

ست بيت ممتازة:

قال الجمال عن ليلى علوي بعد الانفصال إنها كانت ست بيت ممتازة، وطبيخها كان حلو، وإنه قبل زواجه منها لم يكن يعلم مهنتها، ولكنه أحبها بسبب شخصيتها.


عالم آخر لـ ليلى علوي مع منصور الجمّال:

قالت ليلى علوي أنّها والجمال كلاهما يسعى لإسعاد الآخر، واكتشفت معه عالما آخر، فهو عقلية منظمة اقتصادياً، كما أنها أنني خريجة تجارة إدارة أعمال، وكنت ممتازة في مادة الاقتصاد، مضيفة: "طبعا أنا ولا حاجة بالنسبة له في هذا المجال لكنني اقترب من عالمه، تماماً كما يقترب من عالمي"، ولفتت إلى أنه مثقف ومتذوق فنياً، ويتناقش معها فيما يخصها على الصعيد الفنّي.


انفصال ليلى علوي ومنصور الجمّال:

في فبراير 2015 انفصلت الفنانة ليلى علوي عن زوجها رجل الأعمال منصور الجمال، ويُذكر أنّها ارتبطت برجل الأعمال منصور الجمال مدة تزيد عن ثماني سنوات.

ليلى علوي تنعي طليقها بعد رحيله بكورونا:

نعت الفنانة ليلى علوي طليقها رجل الأعمال منصور الجمال والذي وافته المنية مساء أمس، وكتبت علوي على صفحتها الرسمية على انستقرام:"إنا لله وإنا إليه راجعون.. إدعوا بالرحمة لرجل الأعمال د. منصور الجمال، الذي وافته المنية، ربنا ينير قبره، ويدخله فسيح جناته، ويلهم أهله وأصدقاءه الصبر والسلوان".

من ناحية أخرى حرص عدد من المشاهير نعي الراحل منصور الجمال وأجمعوا عدد كبير منهم على وصفه بالقلب الطيب، وفي السطور التالية نستعرض أبرز النجوم:


يسرا:

نشرت الفنّانة يسرا صورة للراحل منصور الجمال، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، واصفة إياه بالقلب الطيب، وعلقت عليها قائلة: "‫إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك لمحزونون ولا نقول إلا ما يرضى الله.. هتوحشني يا صديقي العزيز هفضل فكراك بقلبك الطيب وسيرتك الحلوة، هنفتقدك جميعا يا أجدع صديق وأخ.. ربنا يصبرنا على فراقك.. عزائي لعائلة الجمال وجميع أفراد أسرته. وإنا لله وإن إليه راجعون".‬

فيفي عبده:

نشرت أيضا الفنانة فيفي عبده صورة منصور الجمال، عبر حسابها بموقع انستقرام، وعلقت: "إنا لله وإنا اليه راجعون رجل الأعمال منصور الجمال في ذمه الله الرجاء الدعاء له".

هاني رمزي:

"وداعاً صديقي منصور الجمّال".. هكذا نعى الفنّان هاني رمزي، رجل الأعمال الراحل، عبر حسابه الشخصي على فيسبوك، وأرفق بها صورة للجمّال، وتوالت التعليقات بتقديم واجب التعازي للفنّان ولأسرة منصور الجمّال.

لطيفة:

نعت الفنانة لطيفة رجل الأعمال منصور الجمال، عبر حسابها الشخصي على انستقرام، ونشرت صورة تجمعها به كاتبة: "الله يرحمك يا منصور... الله يرحم روحك الجميلة كنت أخ وصديق عزيز ربنا يصبر أهلك وأحبابك.. إنا لله وإنا اليه راجعون.. منصور الجمال في ذمة الله".

بوسي شلبي:

نعت الإعلامية بوسي شلبي، وفاة رجل الأعمال منصور الجمال، ونشرت صورة له عبر حسابها على انستقرام، واكتفت بالتعليق عليها قائلة: "البقاء لله".

فاتن موسى:

كما نشرت الإعلامية اللبنانية فاتن موسى، زوجة الفنّان مصطفى فهمي، صورة للراحل، عبر حسابها الرسمي بموقع انستقرام، وعلقت: "حل إلى جوار ربه اللطيف الحليم الرؤوف الكريم الرحمن الرحيم.. صديقي وأخي وحبيب العمر العزيز عليّ منصور الجمال".

وأضافت فاتن: "وداعاً يا صديقي..وداعاً يا صانع الفرح.. أحدّث نفسي مع من سأسترسل في الضحك بعد الآن.. مع من سأُقهقه ضحكاً.. وأنصت سرداً.. مع من سأتشارك مناسباتنا السعيدة وأعيادنا ولحظاتنا اليومية.. سأشتاق إليك كثيراً يا رفيق الأيام يا صديقي وأخي.. سأفتقدك يا منصور، الله يرحمك والجنة تكون نصيبك، الفاتحة لروحك الحلوة يا حبيبي يا منصور".

وفي رسالة أخرى نشرت فاتن مجموعة من الصور التي جمعتها بها بمفردهما، وصور أخرى مع زوجها، وعلّقت: "ربّ أخاً لم تلده أمّك، فكيف إذا كان نعم الأخ والصديق الصدوق القريب الوفي الصادق المؤتمن الذي كان بمثابة أخاً ووالداً وناصحاً وداعماً معنوياً لي هنا في بلدي الثاني بلد زوجي الحبيب مصر.. هكذا كان منصور الجمال.. محباً في العسر واليسر في السرور والامتعاض.. في الصمت والكلام.. في كل الأوقات.. قلبه لم يحمل لي ولزوجي أخاه ورفيق عمره سوى الحب والحب والحب ولا شيء غير الحب، قلبه الذي رحل لم يضمر لنا سوى الأمنيات بالسعادة والفرح وكل ما هو جميل..أبداً لم يضمر السوء يوماً.. أصرّ دوماً أن يقوم بمقام أهلي هنا في مصر، كان دائماً يقول لي أنا هنا وأمام مصطفى أنوب عن عائلتك الكريمة أحبائي حفظهم الله لكِ يا فتونة.. شاركني وزوجي كل محطاتنا ومناسباتنا الحلوة وأعيادنا السعيدة ولحظات كثيرة حلوة.. رقص في حفل عُرسي وفرح لفرحي وكان قاسماً مشتركاً لي ولمصطفى في كثير من اللحظات الغالية".

وأضافت: "الليلة رحل عنا دون سابق إنذار أو وداع، ليترك لنا غصّة وذكريات كثيرة جداً ستبقى في وجداننا عنه ومعه، وإيماناً مطلقاً بقضاء الله وقدره.. ودعاءً خالصاً من القلب بأن يتولاه الله بمزيد من عطفه ورحمته التي وسعت كل شيء ويسكنه فسيح جناته.. منصور كان مُحباً يصدّر الحب لكل الناس ولم يعرف قلبه الضغينة أو الحقد يوماً.. رحمة الله عليك يا منصور يا أغلى صديق وإنا لله وانا اليه راجعون.. الفاتحة لروحك".

توفي اليوم منصور الجمال بعد تدهور حالته الصحية خلال الأيام الماضية، بعد أن شعر بأعراض أنفلونزا، وعند إجراء الكشف الطبى، والتحاليل المعملية، ثبت إصابته بالتهاب رئوى حاد، وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعى، نظراً لتعرضه لنزلة شعبية حادة.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول