مفاجأة.. قطر تسمح بدخول مباريات كأس العالم بدون تذاكر من هذا التاريخ

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 نوفمبر 2022
مفاجأة.. قطر تسمح بدخول مباريات كأس العالم بدون تذاكر من هذا التاريخ
مقالات ذات صلة
قطر تعلن بيع هذا الرقم من تذاكر مباريات كأس العالم 2022
ردا للجميل.. قطر تسمح لعمال الملاعب بالتقاط الصور مع كأس العالم
تاريخ كأس العالم

أعلنت السلطات القطرية، اليوم الخميس، السماح بدخول الجماهير من غير حاملي تذاكر مباريات كأس العالم 2022، إلى أراضيها، وذلك بعد انتهاء دور المجموعات، بداية من 2 ديسمبر المقبل، دون اشتراط الحصول على تذكرة.

وقالت اللجنة المنظمة للمونديال إن القرار يهدف إلى منح الجماهير فرصة الاستمتاع بالأجواء المونديالية مع بقية المشجعين والمنتخبات الموجودة في الدولة.

واشترطت السلطات القطرية على المشجعين الحصول على "بطاقة هيا" للدخول إلى البلاد، والتي يمكنهم تقديم الطلبات عليها عبر منصة "هيا" الإلكترونية، وفق المتطلبات المدرجة على الموقع بداية من اليوم.

بطاقة هيا

وتعد بطاقة "هيا" إلزامية على كافة الراغبين في حضور مباريات المونديال، إلى جانب تذاكر المباريات، إذ أنها بمثابة تصريح دخول لقطر ولملاعب المونديال.

وتوفر بطاقة هيا للمشجعين عددا كبيرا من الامتيازات، أهمها تصريح لدخول الأراضي القطرية، وكذلك الدخول إلى الملاعب التي تستضيف منافسات بطولة كأس العالم، إلى جانب تذكرة المباراة، ويُضاف إلى ذلك الاستخدام المجاني لوسائل النقل العام.

وتستقبل بوابة هيّا الإلكترونية، وتطبيق هيّا على الأجهزة المتنقلة، طلبات الجمهور ضمن برنامج رحلات الطيران لمشجعي اليوم الواحد، للحصول على البطاقة، ويتعين عليهم تقديم المعلومات المتعلقة برحلة الطيران لإصدار بطاقة هيّا الرقمية.

وتوالت المزايا لحاملي بطاقة "هيا"، حيث أعلنت السعودية في 12 أكتوبر الماضي أنها ستتيح لحاملي تلك البطاقة دخول المملكة بدون رسوم تأشيرة، وذلك بعد إعلانها إتاحة التأشيرة لهم بالمجان.

وبعدها بأيام،  أعلنت السلطات السعودية السماح لحاملي بطاقات "هيا" الخاصة بمونديال قطر 2022 من المسلمين بأداء العمرة وزيارة المدينة المنورة.

وأكد مساعد المدير العام للإدارة العامة للتأشيرات في وزارة الخارجية السعودية خالد الشمري، الجمعة، أنه يمكن لحاملي بطاقة "هيا" من المسلمين أداء العمرة وزيارة المدينة المنورة.

ولفت في مداخلة مع قناة "الإخبارية" السعودية، إلى أن هذه التأشيرة مجانية من دون رسوم، ولكن يجب الحصول على تأمين طبي إلزامي من منصة التأشيرات.

وأوضح أن التأشيرة ستكون صالحة لدخول المملكة بدءا من الشهر المقبل، أي قبل 10 أيام من بداية بطولة كأس العالم، وحتى اليوم الختامي من البطولة في 18 ديسمبر 2022.

وأشار إلى أنه لا يشترط أن يكون حامل التأشيرة قد دخل إلى دولة قطر ببطاقة هيا قبل ذلك، وأن مدة الإقامة لحامل التأشيرة شهران تنتهي في 11 يناير 2023.