;

مفاجأة صادمة: العثور على عظام مدفونة منذ 1400 عام أثناء حفر حمام سباحة

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أبريل 2021
مفاجأة صادمة: العثور على عظام مدفونة منذ 1400 عام أثناء حفر حمام سباحة

طاقم يقوم بتركيب حوض سباحة في منزل لاس فيغاس يعثر على عظام حيوانات العصر الجليدي في مفاجأة صادمة لهم.

مفاجأة صادمة

قال زوجان من لاس فيغاس إن العمال الذين كانوا يحفرون خلف منزلهم من أجل تركيب حمام سباحة قاموا باكتشاف مفاجئ: مجموعة من العظام يمكن أن يصل عمرها إلى 14000 عام.

قال مات بيركنز الذي انتقل مؤخرًا إلى لاس فيغاس مع زوجته، إنهم استيقظوا صباح يوم الاثنين ليجدوا أن ضباط شرطة لاس فيغاس يتحدثون مع العمال الذين يحفرون حفرة لحمام السباحة في الفناء الخلفي.

وأضاف بيركنز لصحيفة Las Vegas Review-Journal عن معرفة أن العمال عثروا على عظام مدفونة: "لقد أفزعنا نوعًا ما".

قال بيركنز إن عقله هدأ عندما حددت الشرطة أن العظام التي وجدت على بعد حوالي 4-5 أقدام تحت السطح ليست من إنسان - ومن المحتمل أن عمرها آلاف السنين.

وقال بيركنز لقناة KTNV-TV: "كنا نمزح يوم الجمعة أنه بينما بدأوا في الحفر، ربما سيجدون ديناصورًا لنا وسيدفع ثمن حمام السباحة الخاص بنا".

اتصل بيركنز وزوجه بجوشوا بوند مدير الأبحاث في مركز نيفادا للعلوم، وزار الموقع يوم الثلاثاء وقال بوند إن العظام جاءت على الأرجح من حصان أو حيوان كبير آخر. وقال إن العظام يمكن أن يصل عمرها إلى 14000 عام يرجع تاريخها إلى أحدث عصر جليدي على الأرض.

قال بيركنز: "ما وجدناه كان عندما كانوا يحفرون حوض الفناء الخلفي ، كانوا يقطعون طبقات الرواسب من العصر الجليدي وبالتأكيد كان لديهم هيكل عظمي لحيوان".

قال بيركنز إنه يعمل الآن على خطة لإزالة العظام وتسليمها إلى بوند قبل صب الخرسانة لحمام السباحة.

ومن العصر ذاته، قبل 6 أشهر وجد أسنان الماموث مدفونة في التربة الصقيعية في سيبيريا ومر عليها أكثر من مليون عام وقال الباحثون إن العينات الثلاث واحدة عمرها حوالي 800 ألف عام واثنتان عمرها أكثر من مليون عام وتوفر العينات رؤى مهمة حول الثدييات العملاقة في العصر الجليدي بما في ذلك التراث القديم للماموث الصوفي.

تتجاوز الجينومات بكثير أقدم الحمض النووي المتسلسل سابقًا وهو حصان يرجع تاريخه إلى ما بين 780.000 إلى 560.000 عام.

قال لوف دالين، أستاذ علم الوراثة التطورية في مركز علم الوراثة القديمة في ستوكهولم وكبير المؤلفين: "هذا الحمض النووي قديم بشكل لا يصدق، العينات أقدم ألف مرة من بقايا الفايكنج وحتى قبل تاريخ وجود البشر والنياندرتال وفقاً للدراسة المنشورة في مجلة Nature".

العصر الجليدي

العصر الجليدي هو فترة طويلة من الانخفاض في درجة حرارة سطح الأرض والغلاف الجوي مما يؤدي إلى وجود أو توسع الصفائح الجليدية القارية والقطبية والأنهار الجليدية في جبال الألب.

ويتناوب مناخ الأرض بين العصور الجليدية وفترات الاحتباس الحراري والتي لا توجد خلالها أنهار جليدية على هذا الكوكب، تقع الأرض حاليًا في العصر الجليدي الرباعي والمعروف في المصطلحات الشائعة باسم العصر الجليدي.

وتسمى النبضات الفردية للمناخ البارد في العصر الجليدي بالفترات الجليدية أو الأنهار الجليدية والتجمعات الجليدية والمراحل الجليدية والملاعب والممرات أو بالعامية العصور الجليدية وتسمى الفترات الدافئة المتقطعة خلال العصر الجليدي أو interstadials.

في مصطلحات علم الجليد، يشير العصر الجليدي إلى وجود طبقات جليدية واسعة في نصفي الكرة الأرضية الشمالي والجنوبي ووفقًا لهذا التعريف ، نحن في فترة ما بين العصر الجليدي - الهولوسين.

ومن المتوقع أن تؤدي كمية الغازات المسببة للاحتباس الحراري المنبعثة في محيطات الأرض والغلاف الجوي إلى منع الفترة الجليدية التالية، والتي كانت ستبدأ في حوالي 50000 عام ومن المحتمل حدوث المزيد من الدورات الجليدية

الأنهار الجليدية

في عام 1742، زار بيير مارتل (1706-1767) ، وهو مهندس وجغرافي يعيش في جنيف، وادي شاموني في جبال الألب في سافوي وبعد ذلك بعامين نشر تقريرًا عن رحلته.

وذكر أن سكان ذلك الوادي نسبوا تشتت الصخور المتقطعة إلى الأنهار الجليدية قائلين إنها امتدت إلى أبعد من ذلك بكثير وتم الإبلاغ عن تفسيرات مماثلة في وقت لاحق من مناطق أخرى من جبال الألب.

وفي عام 1815 أوضح النجار وصياد الشامواه جان بيير بيرودين (1767-1858) الصخور المتقطعة في فال دي بان في كانتون فاليه السويسري على أنها ناتجة عن امتداد الأنهار الجليدية في السابق.

ودافع قاطع خشب مجهول من ميرينجن في بيرنيز أوبرلاند عن فكرة مماثلة في مناقشة مع الجيولوجي السويسري الألماني جان دي شاربينتييه (1786-1855) في عام 1834.

والتفسيرات المماثلة معروفة أيضًا من Val de Ferret في Valais و Seeland في غرب سويسرا وفي أعمال Goethe العلمية. يمكن العثور على مثل هذه التفسيرات في أجزاء أخرى من العالم.

وعندما زار عالم الطبيعة البافاري إرنست فون بيبرا (1806-1878) جبال الأنديز الشيلية في 1849-1850 عزا السكان الأصليون الأحافير الأحفورية إلى النشاط السابق للأنهار الجليدية.

في هذه الأثناء بدأ العلماء الأوروبيون يتساءلون عن سبب تشتت المواد الشاذة. منذ منتصف القرن الثامن عشر، ناقش البعض الجليد كوسيلة للنقل. كان خبير التعدين السويدي دانيال تيلاس (1712-1772).

في عام 1742 أول شخص يقترح انجراف الجليد البحري من أجل تفسير وجود الصخور غير المنتظمة في المناطق الاسكندنافية ودول البلطيق.

وفي عام 1795 شرح الفيلسوف وعالم الطبيعة الاسكتلندي جيمس هوتون (1726-1797) الصخور غير المنتظمة في جبال الألب من خلال عمل الأنهار الجليدية.

وبعد عقدين من الزمان في عام 1818 ، نشر عالم النبات السويدي جوران واهلينبيرج (1780-1851) نظريته حول تجلد شبه الجزيرة الاسكندنافية. واعتبر التجلد ظاهرة إقليمية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه