معرض الرياض للسيارات: أكثر من 600 سيارة ومبيعات تعدت الملايين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 نوفمبر 2021
معرض الرياض للسيارات: أكثر من 600 سيارة ومبيعات تعدت الملايين
مقالات ذات صلة
سرقة أكثر من 600 مليون دولار في أكبر عملية قرصنة إلكترونية
صور من قلب الطبيعة تعدت كل حدود الجمال
هذه الوجبة الأكثر طلبًا في العالم: الملايين اعتمدوا عليها

معرض الرياض للسيارات، الذي يقع على مساحة 140 ألف متر مربع شمال مدينة الرياض، تحول إلى لوحة فنية متكاملة، حيث عرضت أركان المعرض قصص أهم الشركات حول العالم في صناعة السيارات.

معرض الرياض للسيارات

معرض الرياض للسيارات، الذي افتتح يوم الخميس، ضمن فعاليات موسم الرياض 2021، استقبل الزوار من عاشقي وهواة السيارات الكلاسيكية أو الحديثة، المشاركة في المعرض بمجموعة من أميز إصداراتها، كما ستقوم بالكشف عن سيارات أخرى ولأول مرة خلال أيام المعرض، الذي يستمر حتى يوم 28 نوفمبر الحالي.

السيارات التي يضمها معرض الرياض

معرض الرياض للسيارات، يُعد الأضخم من نوعه في الشرق الأوسط والذي يضم أكثر من 600 سيارة فارهة ونادرة من مختلف الشركات الكبرى حول العالم والتي تصل إلى 50 علامة تجارية شهيرة، أبرزها: بورش وفيراري وماكلارين ومايباخ وغيرها وتتجاوز قيمة السيارات في المعرض ملياري ريال.

مبيعات معرض الرياض للسيارات

نشر المستشار تركي آل الشيخ، مجموعة من مقاطع الفيديو التي تعرض فعاليات معرض الرياض للسيارات ضمن فعاليات موسم الرياض، كما نوه في منشور له على موقع توتير أن مبيعات معرض الرياض للسيارات وصلت إلى 55 مليون ريال في 4 أيام فقط.

أجنحة معرض الرياض للسيارات

تتنوع أجنحة معرض الرياض للسايرات بين الصالات المغلقة، المخصصة لأشهر العلامات التجارية للسيارات وأخرى في الباحات المفتوحة من أرض المعرض، هذا إضافة إلى منطقة البلازا التي تضم مجموعة من السيارات النادرة والحصرية، يبرز في قاعة البلازا مجسم لسيارة فورمولا 1 من قِطَع الليغو والتي تزين القاعة، كما سُجلت في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد نجاحها في بناء المجسم، بنحو نصف مليون قطعة من الليغو وذلك خلال أسبوع واحد فقط.

عروض معرض الرياض للسيارات

يتيح المعرض للزوار تجربة الاستمتاع، بمشاهدة عروض السباقات اليومية على حلبة سباق السيارات بجميع أنواعها، كما أنه يتيح باقة من الفعاليات المتنوعة والعروض المميزة، تشمل عرض المحترفين "Alloy Army"، وعرض مركبات راديكال، وتجارب وتحديات أخرى ممتعة.

ستشهد الأيام المقبلة من المعرض، إقامة واحد من أضخم مزادات السيارات، الذي سيكون قبلة لكل المهتمين بصناعة السيارات وستديره شركة مزادات سلفرستون البريطانية.

أغلى سيارة في العالم في معرض الرياض للسيارات

قام خبير السيارات و مشهور سناب شات، فيصل المعيوف، باستعراض عددًا من أغلى السيارات في العالم بالرياض، داخل المملكة العربية السعودية، ومن بينها أغلى سيارة على وجه الأرض وهي من نوع  ferrari 25 gto  والتي يبلغ سعرها 300 مليون ريال.

 كما عرض عددًا من السيارات الأخرى ومنها mclaren f1 gtr والتي يبلغ سعرها 120 مليون ريال، بالإضافة إلى تواجد أسرع سيارة في العالم وهي واحدة من 11 قطعة فقط.