ما الخطأ في قطك؟ مالكون ينشرون صورًا لقططهم طريفة ومضحكة

  • تاريخ النشر: السبت، 16 يناير 2021
ما الخطأ في قطك؟ مالكون ينشرون صورًا لقططهم طريفة ومضحكة
مقالات ذات صلة
امرأة محظوظة وجدت قيء الحوت قيمته تساوي 2.4 ألف دولار
امرأة تجد شقة كاملة خلف مرآة حمامها
قط يهاجم طيار ويجبره على الهبوط الاضطراري

لن يكون مفاجئًا لأي شخص أن يقول إن أحد أكبر الألغاز التي لم يتم حلها في هذا العالم المجنون هو منطق القطط، إنه شيء شائع لدرجة أننا لا نفكر مرتين في تصرفات قططنا بشكل غريب ولكن السؤال بأكمله لماذا؟ يبقى في مؤخرة أذهاننا إلى حد كبير طوال الوقت.

غرائب القطط

هناك مجلدات على مجلدات من الكتب والمقالات من متخصصين في سلوك القطط تم إنشاؤها لمساعدتنا على التنقل عبر عالم القطط الغريب والرائع الغريب لكن يبدو أنها أيضًا تقصر عندما يتعلق الأمر بالممارسة من جلوس مع القطط ورؤية جنانهم.

بداية من القطط التي تقفز من خلال السقف في منتصف الليل دون سبب واضح إلى التسبب في كوارث أكبر، فهذه مجرد بعض الأشياء الغريبة التي تقوم بها القطط.

بفضل وجود موقع subreddit الذي يطرح دائماً تسأل "ما الخطأ في قطك؟" يتمتع جميع أصحاب القطط بمكان آمن للحديث عن الأشياء الصعبة في محاولة للحصول على إجابة على هذا السؤال يومًا ما.

في الوقت نفسه يعتبر سلوك القطط الغريب مادة الضحك المثالية التي تجمع بين المرح المتبع والمستويات العالية من المفاجأة وكرات الفرو التي لا يمكن التنبؤ بها، لأنه بصراحة سيكون العالم بدونهم مكانًا بائسًا نرفض نحن شعب القطط  أن تختفي.

موقع إلكتروني

في مقابلة سابقة مع مبتكر "subreddit What’s Wrong With Your Cat" والذي كان يضم في ذلك الوقت 200 ألف عضو. منذ ظهوره في منذ 5 أشهر فقط ولكنه توسع المجتمع إلى 239 ألف عضو.

قال redditor just-a-traveller أنه خطرت له فكرة إنشاء subreddit بعد رؤية "What’s Wrong With Your Dog". كان من المفترض أن يكون موقعًا فرعيًا مصاحبًا للقطط حيث قال: "يعمل كل من subreddits كمكان للناس لإظهار حيواناتهم الأليفة الأبله" وكان أيضًا مقتضبًا عندما سئل عن الفكرة الكامنة وراء ذلك: "الصور تتحدث عن نفسها إلى حد كبير".

ولكن يجب أن يكون هناك سبب لتفسير سلوك القطط الغريب، ويجب أن يرجع ذلك إلى غرائزهم التي ساعدت الماكرون على الازدهار في البرية لملايين السنين، مع مرور الوقت أصبحت القطط مفترسة منفردة وفريسة خفية والتي جمعت أساسًا بين طريقتين متعاكستين في وقت واحد.

وبالتالي فإن كرات الفرو المحبوبة لدينا هي حمقاء ولا يمكن التنبؤ بها وثابتة في مكانها عند الكوارث مما يجعلها مثيرة للاهتمام بشكل خاص للمراقبة.

القط

هو نوع مستأنس من الثدييات الصغيرة آكلة اللحوم وهي النوع الوحيد المستأنس في عائلة Felidae وغالبًا ما يشار إليها بالقطط الداجنة لتمييزها عن أفراد الأسرة البرية، يمكن أن تكون القطة إما قطة منزلية أو قطة مزرعة أو قطة ضالة؛ هذا الأخير يمتد بحرية ويتجنب الاتصال البشري.

ويقدّر البشر القطط المنزلية لرفقتها وقدرتها على اصطياد القوارض، تم التعرف على حوالي 60 سلالة قطط من خلال سجلات القطط المختلفة وتتشابه القطة في علم التشريح مع الأنواع الأخرى من السنوريات: فهي تتمتع بجسم مرن قوي وردود فعل سريعة وأسنان حادة ومخالب قابلة للسحب تتكيف مع قتل الفرائس الصغيرة.

وتم تطوير الرؤية الليلية وحاسة الشم بشكل جيد، يتضمن اتصال Cat أصواتًا مثل المواء والخرخرة والترديد والهسهسة والزمجرة والشخير ، بالإضافة إلى لغة الجسد الخاصة بالقط.

والقط المفترس الذي يكون أكثر نشاطًا عند الفجر والغسق وهو صياد انفرادي ولكنه نوع اجتماعي يمكن أن تسمع أصواتًا خافتة جدًا أو عالية التردد جدًا لآذان الإنسان، مثل تلك التي تصنعها الفئران والثدييات الصغيرة الأخرى، يفرز ويدرك الفيرومونات. 

شاهد أيضاً: بجعة توقف حركة 20 قطاراً وتتسبب في أزمة سير: والسبب محزن

القطط المنزلية

ويمكن أن تلد إناث القطط المنزلية قططًا صغيرة من الربيع إلى أواخر الخريف وتتراوح أحجام الفضلات غالبًا من قطرتين إلى خمس قطط، يتم تربية القطط المنزلية وعرضها في المناسبات على أنها قطط أصيلة مسجلة، وهي هواية تُعرف باسم cat fancy، أدى الفشل في التحكم في تكاثر القطط الأليفة عن طريق التعقيم والخصي وكذلك التخلي عن الحيوانات الأليفة إلى ظهور أعداد كبيرة من القطط الوحشية في جميع أنحاء العالم مما ساهم في انقراض أنواع كاملة من الطيور والثدييات والزواحف واستثارة التحكم في أعدادها.