;

مان سيتي وإنتر وإيه سي ميلان وريال مدريد..نصف نهائي أبطال أوروبا يكتمل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أبريل 2023
مان سيتي وإنتر وإيه سي ميلان وريال مدريد..نصف نهائي أبطال أوروبا يكتمل

اكتمل عقد الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، الأربعاء، بتأهل كل من مانشستر سيتي الإنجليزي، وإنترميلان الإيطالي ليلحقان بريال مدريد الإسباني وإيه سي ميلان الإيطالي، لتشهد البطولة وجود فريقان من إيطاليا في الدور قبل النهائي لأول مرة منذ فترة طويلة.

ونجح مانشستر سيتي في العبور إلى دور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد فرض التعادل الإبجابي (1-1) على حساب مضيفه بايرن ميونخ، مساء اليوم الأربعاء، في مباراة جمعتهما على ملعب أليانز آرينا.

مانشستر سيتي تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما تفوق (4-1) على بايرن ميونيخ في مجموع المباراتين.

وكان الشوط الأول، انتهى بالتعادل السلبي، بعدما أهدر ليروى ساني لاعب البايرن، فرصة هدف مؤكد بعد انفراده بالبرازيلي إيدرسون حارس مرمى السيتي في الدقيقة 16.

كما أهدر النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم السماوي، ركلة جزاء في الدقيقة 37، بعد لمس المدافع دايوت أوباميكانو الكرة بيده في منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني، نجح هالاند في قص شريط أهداف المواجهة بهدف في الدقيقة 57، بعدما تخلص من المدافع أوباميكانو، مسددًا الكرة بقوة لتسكن شباك الحارس سومر، معلنة تأهل مان سيتي إلى قبل نهائي كأس ذات الأذنين.

وفي الدقيقة 83، أدرك جوشوا كيميش التعادل لصالح البافاري من ركلة جزاء، ولكن لم يكف التعادل لعبور البايرن.

ويضرب مانشستر سيتي موعدًا مع ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الذي يقام 9 و16 مايو المقبل، في قمة جماهيرية مرتقبة.

وفي مباراة متزامنة، نجح فريق إنتر ميلان الإيطالي في حجز بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على الرغم من السقوط في فخ التعادل داخل القواعد أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي، بثلاثية لكل طرف، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما مساء الأربعاء، لحساب إياب دور الثمانية من البطولة القارية.