لماذا ينجذب الرجال لنقوش التايجر؟

  • تاريخ النشر: : الثلاثاء، 24 مارس 2020 آخر تحديث: : الأربعاء، 25 مارس 2020
نقشة جلد النمر
مقالات ذات صلة
علامة صغيرة تكشف كل برامج التجسس على هواتف آيفون: فما هي؟
اكتشف أكبر رقم في الكون؟ أكثر من حبات الرمل وعدد ذرات المياه فما هو؟
امرؤ القيس من هو ومن هي حبيبته التي ذبح ناقته من أجلها

تتزيّن المرأة لتظهر بكامل أناقتها، ولا سيما إذا توجّهت لمقابلة رجلًا، فإذا كانت تولّي اهتمامها الزائد بمساحيق التجميل والملابس للفت الأنظار، فالرجل حتمًا له حسابات أخرى، ليس في شكل الجسم ونوع الملابس فحسب، إنما أيضًا بالنقوش المطبوعة على ملابس المرأة، وخاصّة إذا كانت نقشة النمر، أو كما هي متعارف عليها التايجر، هل تعلم...  لماذا ينجذب الرجال لنقشة التايجر؟


نقشة جلد النمر:

نقشة جلد النمر لها دلالات كثيرة للرجل والمرأة، تحوّلت مفاهيمها على مرّ العصور، إذ بدأت منذ عهد الفراعنة، حينما اكتشفوا تمثالاُ يرتدى ثياب بنقوش النمر للإلهة «سشات» وهي إلهة الحكمة والمعرفة والكتابة فى مصرالقديمة.
تعطي هذه النقشة انطباعاً بالقوة والسيطرة، وفي عام 1947، بدأت تنتشر "التايجر" من خلال دار كريستيانديور للأزياء، ويعود رواجها إلى أنها تعكس قوة المرأة من خلال تشبيهها بالنمر، وفى نفس الوقت تعطى انطباعاً بالأنوثة الطاغية، كما اقترنت أيضًا بجميلات العالم.

لماذا ينجذب الرجال لنقوش التايجر؟
 

تحوّلات مفاهيم نقشة التايجر على مر العصور:

شهدت نقشة النمر تحولات عديدة في الغرض منها، ففي البداية كانت تعكس قوّة وتمرُّد المرأة، ثم تحوّلت إلى الابتذال، وأصبحت مرتبطة بالجنس، لذا ابتعدت بعض النساء عن هذه النقشة خوفًا من انطباعاتها الجريئة للطرف الآخر.
وبعد أن تعمّدت سيّدات ونجمات العالم بارتدائه، تمكنوا من استعادة مكانة نقشة النمر كاختيار أنيق يزيد المرأة جمالاَ وأنوثة، إلا أنّها بلا شك ظلت تحمل جاذبية جنسية للرجل على جميع العصور وحتى الآن، إذ تعود إلى أن النمور حيوانات شرسة وقوية وقديماً كان اصطيادها بهدف التفاخر، وهو ما يراه في المرأة أيضًا.


التأثير النفسي التي تسببه نقشة النمر للرجل ناحية المرأة:

في دراسة أميركية عن التأثير النفسي التي تسببه نقوش الحيوانات، وتحديدًا نقشة النمر للرجل، فإن ظاهرة طباعة الحيوانات لها تأثير نفسي واجتماعي، ويحظى بشعبية متزايدة حيث تتزيّن الإناث بها، فما تفعله طبعة الحيوانات هو إطاعة غرائز وطيدة للعديد من البشر.



الخوف له تأثير جنسي للرجل:

الطباعة الحيوانية هي محاولة من قبل السيدات التي ترتديها لزيادة مستوى جاذبيتها من خلال التلاعب في اللاوعي للآخرين، ولعلّ أبرز الأمور للتلاعب باللاوعي هو "الخوف"، الذي يعتبر شكلًا من أشكال الإثارة، وهو ما أوضحته دراسة مشهورة تم إجراؤها (Dutton and Aaron) لإظهار الخوف من "ترجمتها" إلى إثارة جنسية.

مثال لانجذاب الرجل للمرأة النمر:

أجريت تجربة عملية توضّح تأثير الخوف على الرجال، فسمحوا لرجال يسيرون عبر جسرين - جسر مخيف مثير، وجسر عادي غير مثير - نحو فتاتين، وكلا منهما أعطت في النهاية رقم هاتفها للرجال للاتصال بها إذا كانوا كان لديهم أية أسئلة.

وكما هو متوقع، اتصل عدد أكبر بكثير من الذكور بالأنثى على الجسر المخيف- الإثارة، وهو يعني أنّهم عانوا من الإثارة العامة- الخوف- وعينوا علامة معرفية مختلفة لتلك الإثارة، أي جاذبية الأنثى التي واجهوها في ذلك الوقت، وهو ما يرتبط  في اللاوعي بالاهتمام الجنسي الذي يرتبط بمشاعر الخوف.
كلما رأى الإنسان، أي إنسان، نمط المفترس البشري، على سبيل المثال بقع النمر، هناك قدر كبير من الخوف الغريزي اللاوعي ينشط في وسط الدماغ، لذا فإن الخوف الغريزي يستعد في وسط الدماغ، وهذا الخوف الباطن يزيد من الإثارة التي يتم تفسيرها للعقل الواعي على أنها تعزى إلى جاذبية الشيء الذي يتم النظر إليه، وتحديداً طباعة النمر التي ترمز للقوة والإثارة.


ما شعور المرأة إذا ارتدى الرجل طباعة النمر؟

تعمل طباعة الحيوانات بشكل أفضل عندما تنتقل من أنثى إلى ذكر، ولا يرتدي الرجال مطبوعات الحيوانات لجذب الفتيات، إذ أنّ غالبية الإناث تفضلن عدم رؤية الذكور في المطبوعات الحيوانية، وعندما يتعلق الأمر بالجاذبية الجنسية ، فمن المؤكد أن أي ذكر يرتدي طبعة حيوان سيكون جاذبًا لانتباه الذكور من الميول الجنسية المثلية.

لماذا ينجذب الرجال لنقوش التايجر؟

ما شعور المرأة إذا رأت نفسها بنقوش التايجر؟

تؤدي رؤية الذات في المرآة عند ارتداء طبعة النمر إلى إحداث تأثيرات الإثارة نفسها التي نوقشت أعلاه، إذ أنهم يشعرون بزيادة الثقة بالنفس بسبب زيادة ملحوظة في مستوى جاذبيتهم.


لماذا ينجذب الرجال لنقوش التايجر؟