;

موفمبر: أول بدلة من شعر شوارب الرجال

  • تاريخ النشر: السبت، 20 نوفمبر 2021
موفمبر: أول بدلة من شعر شوارب الرجال

ربما تكون هذه هي البدلة الأولى في العالم المصنوعة من شعر الشارب للرجال، كجزء من موفمبر لهذا العام، تعاونت العلامة التجارية الأسترالية للملابس الرجالية Politix مع الفنانة البصرية باميلا كليمان باسي لإنشاء بدلة فريدة باستخدام شعر الشارب للرجال.

أول بدلة من شعر الشارب بمناسبة موفمبر

موفمبر هو حدث سنوي يشجع الرجال في جميع أنحاء العالم على تنمية شواربهم في شهر نوفمبر لزيادة الوعي بالمشاكل الصحية الخطيرة للرجال، مثل سرطان البروستاتا وسرطان الخصية والمعاناة من الاكتئاب وحوادث انتحار الرجال، في هذا العام، قررت شركة الأزياء الاسترالية Politix أن تفعل شيئًا مميزًا لموفمبر وفي النهاية قررت اختيار بدلة رجالية يمكن ارتداؤها مصنوعة من شعر الشارب الحقيقي.

بالطبع قد تراها على أنها واحدة من أكثر البدلات بشاعة وإثارة للاشمئزاز التي رأيناها على الإطلاق ، ولكنها على الأقل صُنعت لسبب وجيه.

صُنعت بدلة Mo-Hair المزعومة من قماش فريد ابتكرته الفنانة البصرية باميلا كليمان باسي ومقرها ملبورن والتي كان لها سبب خاص جدًا للمشاركة في هذا المشروع، حيث توفي زوجها بسبب سرطان البروستاتا والقولون والمستقيم وفي عام 2016، تم تزويد باميلا باسي بجميع ما يلزم من شعر الشارب من قبل شركة Sustainable Salons وهو برنامج لإعادة تدوير الشعر في الصالون يجمع الشعر من صالونات مختلفة ويعيد تدويره ومع بدء انتشار فكرة المشاريع، بدأ أشخاص عشوائيًا في إرسال حزم مع شعر شاربهم أيضاً للمشاركة في المشروع.

موفمبر: أول بدلة من شعر شوارب الرجال

قامت الفنان المقيمة في ملبورن بنسج كل شعر الشارب مع القطن لإنشاء هذا النسيج الأصلي والذي تم نقله بعد ذلك إلى مدير تصميم Politix بول بوردن الذي قام بقصه إلى بدلة أحادية الصدر، لتجنب الحكة المصاحبة عادة للشعر على الجلد، قامت شركة بوليتيكس بطرح البدلة وطرحت العديد من بدايات المحادثات حول صحة الرجال.

قالت باميلا كليمان باسي: "عندما يكون الشعر على رأسك، يبدو جميلًا حقًا، لكن عندما يكون خارج الجسد يصبح على الفور مثيرًا للاشمئزاز ومثير للاشمئزاز، فإنه يخيف الناس حقًا، أنا مهتمة بالقطبية بين ما هو حسي حقًا وما هو مثير للاشمئزاز".

من الواضح أن بدلة Mo-Hair ليست متاحة تجاريًا ولكن من سيرغب في ارتداء بدلة مصنوعة من شعر الإنسان على أي حال؟ [1]

موفمبر

موفمبر هي منظمة خيرية عالمية رائدة في مساعدة صحة الذكور وتمول البحوث في جميع أنحاء العالم، ركزت الجمعية الخيرية على الصحة العقلية والوقاية من الانتحار وسرطان البروستاتا والخصية وأطلقت في أستراليا في عام 2003 عندما تحدى رجلان 30 من أصدقائهم لزراعة شوارب تحت رعاية وجمع الأموال من أجل صحة الرجال.

وتحت شعار هذا العام "تغيير وجه صحة الرجل" تعمل حملة موفمبر على تحسين الوضع، تم إطلاق الحملة المحلية في عام 2013 وقد جمعت ما يزيد عن 150 ألف يورو للأعمال الخيرية على مدى السنوات الماضية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه