;

علاج مشكلة الصلع عند الرجال بحيل طبيعية

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 يونيو 2021
علاج مشكلة الصلع عند الرجال بحيل طبيعية

تعتبر مشكلة الصلع عند الرجال، من أكثر الأمور المزعجة التي تحدث عادة في سن الشباب أو مع التقدم في العمر، إذ تحدث عادة بسبب بعض العادات اليومية الخاطئة التي تؤثر على فروة الرأس، أو بسبب بعض العوامل الوراثية.

سنخبرك في التقرير التالي عن بعض الحيل التي يمكنك اتباعها، كنوع من المحاولة على إنقاذ مشكلة التساقط الذي يسبب فراغات في الشعر، لتجنب هذه المشكلة، وفقاً لما ذكُر في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

أسباب تؤدي لتساقط الشعر

  • التوتر والقلق: من ضمن الحيل التي تؤدي إلى تساقط الشعر، لذلك حاول قدر المستطاع الابتعاد عن الأمور التي تجعلك تشعر بالتوتر الدائم، حتى تحافظ على صحتك العامة وتتجنب مشكلة تساقط الشعر لهذا السبب.
  • العوامل الوراثية: من أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تساقط الشعر، في هذه الحالة ينصح الأطباء بإجراء بعض الفحوصات الطبية لتتمكن من معرفة إذا كان السبب وراثي أم لا.
  • سوء التغذية: من ضمن العوامل التي تؤثر على صحة الشعر، التي تؤدي لتساقطه بشكل ملحوظ خاصة مع التقدم في العمر، حاول الابتعاد عن الاطعمة المقلية غير الصحية، التي تضعف بصيلة الشعر بشكل ملحوظ.

لمنع تساقط الشعر اتبع الخطوات التالية:

الحرص على تناول الفيتامينات، بعد إجراء التحاليل الطبية لمعرفة العناصر الغذائية غير مكتملة في الجسم، تم البدء في الحصول عليها سواء من الطعام أو من الفيتامينات، لكي تساعد على تقوية الشعر وبالتالي لا يكون عرضة للتساقط المسبب لمشكلة الصلع.

من أهم العناصر والفيتامينات الذي يجب تناولها بشكل دائم، السيلينيوم وفيتامين ب، الزنك وفيتامين د والحديد، فيتامين سي وE، الذي يمنع مشكلة تساقط الشعر بشكل متزايد.

تناول الخضراوات والفواكه

أثبتت النتائج أن اتباع الحمية الغذائية التي تعتمد على الخضراوات والفواكه، من أكثر العلاجات التي تساهم في القضاء على مشكلة الصلع، نتيجة احتوائهم على نسبة عالية من الفيتامينات التي تقوي بصيلة الشعر بالتالي لا تجعله عرضة للتساقط بشكل كبير.

تدليك فروة الرأس

خاصة لدى المحجبات، إذ عدم تدليك فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية بالفروة، يعتبر من ضمن المخاطر التي تؤدي إلى حدوث تساقط في الشعر، لذلك عليك الحرص بالقيام بهذه الخطوة لتجنب تساقطه وظهور مشكلة الصلع.

زيت جوز الهند للشعر

لا يقتصر الأمر فقط على شعر الفتيات، يمكنك اتباع هذه الخطوة بشكل يومي لتجنب مشكلة تساقط الشعر، إذ يساعد زيت جوز الهند على حماية الشعر من التساقط، وفقاً لدراسات حديثة أجريت على صحة الشعر.

تناول الأدوية

بعد استشارة الطبيب الخاص بالأمراض الجلدية وبالعناية بالشعر، يمكنك الاعتماد على تناول بعض الأدوية التي تساعد على حماية البصيلة من التلف والتساقط، لذلك فهي خطوة هامة في حالة تدهور الحالة الصحية للشعر.

علاج الصلع بالليزر

يعتبر من ضمن الحيل التي تم تجربتها في عام 2014، حيث يعمل العلاج بالليزر على زيادة كثافة الشعر بشكل كبير، خاصة لدى الحالات التي تعرضت للعلاج الكيميائي أو تعاني من مشكلة الشعر الوراثي.

العناية بصحة الشعر

الابتعاد عن استخدام المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيمياوية، بالإضافة إلى استخدام الصبغة وتعرض الشعر لدرجة حرارة عالية بشكل متكرر، هذه الحيل تسبب بعض المخاطر الصحية على الشعر لذلك حاول الابتعاد عنها حتى لا يتعرض الشعر للإجهاد.

ماسك عصير البصل على الشعر

يعتبر من ضمن العلاجات الطبيعية الفعالة، الذي يساهم في علاج مشكلة تساقط الشعر بشكل فعال، فقط عليك فرم البصل في الخلاط الكهربائي، لكي تحصل على الماء الخاصة بالبصل، ثم تضع على الشعر لبضع دقائق وتغسل جيداً بالشامبو.

ماسك زيت الزيتون

الفعال في علاج مشكلة تساقط الشعر، فهو من أفضل الزيوت الطبيعية الذي يعمل على كثافة الشعر بشكل طبيعي، كما أنه يفضل تناوله في الطعام من خلال حمية البحر المتوسط، حتى لا يتسبب في حدوث مشكلات في الشعر.

يمكنك تناول ملعقة من زيت الزيتون على معدة فارغة، أو وضعه على الطعام والطهي به، للحصول على فوائده المدهشة للشعر والبشر والصحة العامة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه