;

لحظة الانهيار المروع لمسرح في المكسيك ومقتل 9 أشخاص

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 مايو 2024
لحظة الانهيار المروع لمسرح في المكسيك ومقتل 9 أشخاص

وثق مقطع فيديو اللحظة المروعة لانهيار مسرح في شمال المكسيك خلال تجمع انتخابي يوم الأربعاء، ما نتج عنه مقتل وإصابة العشرات.

وصرحت السلطات إن تسعة أشخاص على الأقل، بينهم طفل، لقوا حتفهم إثر الحادث المروع، حيث تسببت رياح قوية في انهيار مسرح في شمال المكسيك خلال تجمع انتخابي وأصيب ما لا يقل عن 50 شخصا آخرين في الحادث، بعضهم تعرض لإصابات خطيرة.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو، نشرتها وسائل الإعلام المحلية، لحظات انهيار المنصة، حيث فر الحشد من المسرح المنهار بينما تحطمت الأضواء وشاشة عملاقة في المنطقة التي كان يقف فيها المرشح الرئاسي خورخي ألفاريز ماينث وأعضاء من حزب حركة المواطنين.

وقال المرشح ماينث، الذي نجا من دون إصابة خطيرة، إن المسرح انهار بسبب هبوب رياح قوية. وكتب على منصة إكس "أنا بخير وأتواصل مع السلطات بشأن ما حدث"، مضيفاً أن الأولوية هي رعاية الضحايا.

وشوهدت الفرق الطبية وهي تنقل الجثث بينما كان الجنود يتجولون في حقل مليء بالحطام وملصقات الحملة الانتخابية متناثرة على الأرض.

كان هذا الحدث عبارة عن تجمع انتخابي ختامي لمرشح حركة المواطنين، كما شارك في الانتخابات مرشحون لعضوية مجلس الشيوخ ونواب من الحزب.

وقال ماينث، الذي علق فعاليات الحملة الانتخابية المقبلة، إنه سيبقى في مكان الحادث حتى نقل آخر مصاب إلى المستشفى وأضاف أن بعض أعضاء فريقه يتلقون العلاج في المستشفى، دون أن يحدد إصاباتهم.

وروى خوسيه خوان، الذي كان حاضرا في التجمع، كيف انهار الهيكل على المرشحين ومؤيديهم وقال لقناة تيليفيزا التلفزيونية "لقد ضُربت على رأسي وفقدت الوعي. أما الباقي فكان عبارة عن هستيريا وذعر خالص".

وكانت هيئة الأرصاد الجوية المكسيكية حذرت في وقت سابق من هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح تصل سرعتها إلى 70 كيلومترا في الساعة وأعاصير محتملة في نويفو ليون والولايات الشمالية الأخرى.

وفي منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، أعرب الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور عن تعازيه لأفراد أسر الضحايا وأصدقائهم.

وقالت المرشحة كلوديا شينباوم إنها ألغت تجمعا كان من المقرر تنظيمه يوم الخميس في مونتيري، معربة عن "تضامنها مع عائلات وأصدقاء الضحايا". وقدم المرشح شوتشيتل جالفيز "تعازيه وصلواته" لأسر القتلى و"تمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه