كيفية دعم مريضة سرطان الثدي بطريقة صحيحة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 سبتمبر 2021
كيفية دعم مريضة سرطان الثدي بطريقة صحيحة
مقالات ذات صلة
هل سرطان الثدي يصيب الرجال؟
3 طرق للوقاية من سرطان الثدي
اكتشفي الطرق الصحيحة للفحص الذاتي للثدي

إذا تم تشخيص صديقة أو أحد أفراد الأسرة بسرطان الثدي، فهناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لمساعدتها أو دعمها في هذا الوقت الصعب، إليك بعض النصائح حول طريقة التحدث إلى مريضة سرطان الثدي وكيفية الاستماع إليها ودعمها.

الدعم العملي لمريضة سرطان الثدي

كثير من الناس يريدون الاستمرار في القيام بأكبر قدر ممكن من المهام أثناء العلاج ومع ذلك، يمكن أن تؤدي الآثار الجانبية في كثير من الأحيان إلى زيادة صعوبة الاستمرار في المهام اليومية، كما أن طلب المساعدة ليس بالأمر السهل دائمًا.

قد تكون معرفة كيفية المساعدة أمرًا صعبًا في بعض الأحيان، بالإضافة إلى التفكير فيما قد تحتاج صديقتك أو أحد أفراد أسرتك إلى المساعدة فيه، من المهم التفكير فيما يمكنك القيام به ومقدار الوقت الذي يمكنك الالتزام به.

يعني تقديم مساعدة محددة أن كلا الطرفين يفهم ما هو معروض، على سبيل المثال، بدلاً من قول "ماذا يمكنني أن أفعل من أجلك؟" قد يكون من الأفضل أن تقول "هل ترغبين في اصطحاب الأطفال من المدرسة غدًا؟"، تتضمن الأشياء التي قد تقدم المساعدة بها ما يلي:

  • التنظيف والكنس
  • غسيل وكي الملابس
  • طبخ وجبات الطعام للتجميد
  • النقل من وإلى مواعيد المستشفى
  • اصطحاب الأطفال من وإلى المدرسة
  • مجالسة الأطفال

قد يتردد بعض الأشخاص في قبول المساعدة أو حتى يشعرون بالحرج من المساعدة التي يتم تقديمها، قد يكون هذا مؤلمًا في بعض الأحيان ولكن من المهم لبعض الأشخاص الحفاظ على الإحساس بالحياة الطبيعية والاستمرار في القيام بالأشياء الاعتيادية حتى عندما يكون القيام بذلك أمرًا صعبًا للغاية.

الدعم العاطفي لمريضة سرطان الثدي

يصاب معظم الناس بالصدمة لسماع أنهم مصابون بسرطان الثدي ويعانون من العديد من المشاعر المختلفة بما في ذلك الغضب والخوف والحزن والاكتئاب ويمكن أن تتغير المشاعر من يوم لآخر وحتى من ساعة إلى أخرى، غالبًا ما يكون من الصعب معرفة ما يجب قوله وأفضل طريقة لدعم شخص ما، إن مجرد التواجد جنبًا إلى جنب مع شخص ما والسماح له بالتعبير عن شعوره ربما يكون أحد أهم طرق دعمه.

حاول ألا تخاف من الدموع التي قد تذرف، فقد تكون طريقة مفيدة لصديقتك أو قريبتك للتعبير عن شعورها، إذا كان مسك الأيدي أو العناق مسموحًا فربما يكون ذلك طريقة مفيدة لإظهار دعمك لها.

إذا شعر شخص ما بالغضب من تشخيصه، فقد يوجه غضبه هذا إليك، قد يكون هذا مؤلمًا، خاصةً إذا كنت تحاول دعمهم، لكن حاول أن تتذكر أن هذا يحدث غالبًا لأنهم مستاؤون من الإصابة بالسرطان وأن الغضب ليس موجه ضدك بشكل شخصي، كما قد يكون الاستماع إلى حديث صديقتك أو قريبتك حول ما يشعر به أمرًا صعبًا أو مزعجًا في بعض الأحيان ولكن قد يكون من المفيد حقًا التعبير عما تشعر به.

دعم لك أثناء المساعدة في دعم المرضى

قد يكون دعم صديقة أو قريبة أمرًا صعبًا ومزعجًا للغاية، لتتمكن من الاستمرار في دعمها، عليك أن تعتني بنفسك، اعتمادًا على مدى مشاركتك، من المهم أن تتناول طعامًا جيدًا ومارس بعض التمارين المنتظمة والنوم الجيد ليلاً وقضاء بعض الوقت مع نفسك.

إذا كنت تجد صعوبة في القيام بالدعم بشكل كامل أو تشعر بالإرهاق ، فأخبر صديقًا أو فردًا من العائلة ليقدموا دعم إضافي، حتى لا تتحمل كل مسؤولية دعم مريضة السرطان وحتى لا يتسلل إنزعاجك إليها أثناء مساعدتها. [1]