كريم مرطب يتسبب في وفاة سيدة عجوز: ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أغسطس 2020
كريم مرطب يتسبب في وفاة سيدة عجوز: ما القصة؟
مقالات ذات صلة
هوس الأسنان المثالية: تحدي خطير ينتشر على تيك توك ويثير جنون الأطباء
شاهد رد فعل طفل سعودي يقود سيارة عندما مرت الشرطة بجواره
فيديو مؤثر: هكذا احتفلت الصين باليوم الوطني السعودي 2020

في واقعة غريبة ومأساوية، تعرضت لها سيدة مسنة، حين  أمسكت النيران بجسدها كانت تعاني من الخرف وذلك بعد فترة وجيزة من وضع كريم الجلد القابل للاشتعال.

وفي التفاصيل التي تم نقلها، فقد الجدة إيفون ويب، 83 عاماً، استخدمت كريمًا مرطبًا قبل محاولة إشعال شمعة تسببت في إشعال النار في منزلها في شمال لندن، حيث تحتوى الكريمات المرطبة على مواد كيميائية قابلة للاشتعال تستخدم لعلاج أمراض الجلد الجافة والحكة مثل الأكزيما أو الصدفية.

كريمات الترطيب

ووفقاً للتفاصيل التي نقلتها صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، كانت إيفون قد حاولت إشعال شمعة بالقرب من موقد الغاز الخاص بها، بعد ان وضعت الكريم على جسدها ويديها، لتمسك النيران بجسدها وبالمنزل، بينما حاولت الركض إلى الشارع وهي مغطاه بالنيران.

حاول الجيران مساعداتها حيث ركض الكثير نحوها لمحاولة مساعدتها لكنها توفيت بعد نقلها إلى المستشفى وعلاجها.

تحدث نجلها عن ما تعرضت له والدته، قائلاً: "لسنا متأكدين مما حدث بالضبط ، لكنها هربت إلى الشارع حيث احضرها الجيران، عندما وصلنا إليها كانت حالتها خطيرة للغاية وكانت في سيارة إسعاف.

كما أضاف :" للأسف ، بدأت والدتي تعاني من الخرف وبالتأكيد لم يكن لديها فهم لمخاطر الكريمات المرطبة، أنا أيضًا لم أكن أعلم تمامًا، فقد توفيت بطريقة مروعة وبشعة".

منصات التواصل الإجتماعي

وأعرب الكثير من مستخدمي منصات التواصل الإجتماعي، عن حزنهم الشديد لما تعرضت له الجدة، وعلى الطريقة التي توفت بها، مؤكدين على ضرورة الانتباه على مخاطر الكريمات المرطبة وضرورة قراءة المحتويات التي توجد بها لتفادي اي مشاكل جلدية أو حوادث كما حدث مع السيدة العجوز.

وينصح المختصون بضرورة  تجنب كبار السن لبعض الأمور، فيجب على  على أولئك الذين يستخدمون المرطبات أو يهتمون بشخص تجنب استخدام الشموع أو التدخين دون إشراف، خاصة إذا كانت مشاكل العمر تعني أنهم يميلون إلى إسقاط الأشياء أو الخلط أو النوم أثناء إضاءة الشمعة أو السجائر.