;

لزيادة نسب المشاهدة على التيك توك.. مقلب يتسبب في وفاة طفل لبناني

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 مايو 2023
لزيادة نسب المشاهدة على التيك توك..  مقلب يتسبب في وفاة طفل لبناني

تسببت وفاة الطفل اللبناني محمد إسطنبولي، ذو السبع سنوات في صدمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان بسبب ما حدث معه.

في التفاصيل، تعرض الصغير لأزمة قلبية بسبب مقلب قام به مجموعة من الشباب داخل قلعة صور في لبنان.

قرر الشباب لزيادة نسب المشاهدات على التيك توك، أن يخدعوا المتواجدين داخل القلعة بمقلب مخيف حيث اعتمدوا على ملابس سوداء ووجوه مخيفة وأقنعة مختلقة وقرروا اقتحام القلعة وكأنه هجوم لتخويف وترويع المتواجدين.

كان الطفل محمد داخل القلعة لحظة الاقتحام ولكن قلبه لم يتحمل المقلب وتعرض لأزمة قلبية وتوقف عضلة القلب ليموت في الحال.

وفقاً لجريدة النهار اللبنانية، كشف والد محمد عن تقديمه شكوى مباشرة في حق الشباب الذي قاموا بهذا المقلب والذي أنهى حياة نجله الصغير.  

 وكتب طبيب القلب والطبيب الشرعي الدكتور عفيف خفاجة في تقريره الطبي عن سبب الوفاة أن "سبب الوفاة هو توقف قلب أدى إلى احتقان رئوي سريع. كما سُحبت عينات دم وبول للتأكّد من عدم وجود أيّ مادة سامة أو مضرّة، وحذف كلّ الفرضيات والأسباب الأخرى التي قد تُسبب الوفاة بدورها".

أيضا برامج الكاميرا الخفية التي تنشر وتقدم عبر القنوات تعتبر خطيرة بعض الناس لايتحمل وربما يحصل له ضرر صحي ويتوقف قلبه يفترض منع الكاميرا الخفية بكافة أنواعها وأشكالها

— تركي الوايلي‏‎‎ (@turki_alwaily) May 13, 2023

في حديث نبوي صحيح

(أنَّهم كانوا يسيرون مع النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فنام رجلٌ منهم فانطلق بعضُهم إلى حبلٍ معه فأخذه ففزِع فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم لا يحِلُّ لمسلمٍ أن يُروِّعَ مسلمًا)

الترويع والتخويف ممنوع ومحرم بين الكبار فكيف مع الاطفال!!!!

— Rand Hamid الصحة قبل الطب (@ryousifacu) May 13, 2023

من أجل كسب مشاهدات في حساباتهم على وسائل التواصل قام مجموعة من الشبان بعمل مقلب وذلك بلبس ثياب سوداء مرتدين أقنعة مرعبة على وجوهههم وبيدهم سيوف لتخويف الناس في قلعة صور بلبنان لكن أحد الأطفال شاهد المنظر ولم يتحمل هول الموقف فأصيب بصدمة وتوقفت عضلة القلب عن العمل وتوفي مباشرة. pic.twitter.com/zpyjExyZCF

— إياد الحمود (@Eyaaaad) May 13, 2023

قال حسن دبوق، رئيس بلدية صور أن ما حدث أمر مؤسف ووصف الحادث بالمأساة الكبيرة، قائلاً في تصريحات تناقلتها التقارير الصحفية: "لقد سعينا لمعرفة تفاصيل ما حدث وذلك لمنع الكارثة من التكرار مرة أخرى، لقد سمعنا كافة الأخبار المتناقلة والتي تتحدّث عن لهو بعض الشبان الذين يرتدون لباساً أسود ويحملون سيوفاً حديدية في أيديهم، وعند رؤيته لهم خاف لدرجة أنّ قلبه توقّف مباشرة".

ومن التعليقات التي جاءت على الخبر: "أيضا برامج الكاميرا الخفية التي تنشر وتقدم عبر القنوات تعتبر خطيرة بعض الناس لايتحمل وربما يحصل له ضرر صحي ويتوقف قلبه يفترض منع الكاميرا الخفية بكافة أنواعها وأشكالها".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه