كاميرات المراقبة توثق لحظة سرقة محل ذهب في الكويت.. شاهد المقطع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 يناير 2022
كاميرات المراقبة توثق لحظة سرقة محل ذهب في الكويت.. شاهد المقطع
مقالات ذات صلة
لحظة سرقة مراسل خلال بث مباشر في مصر: شاهد المقطع 24 مليون متابع
فتاة تتصدى لشبل أسد ضخم وتقبض عليه في الكويت.. شاهد المقطع
سيارة تسلا تحمي صاحبها من السرقة داخل الحرم الجامعي.. شاهد المقطع

تداول على منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لجريمة سرقة في الكويت، وثقتها كاميرات المراقبة، اليوم، 12 يناير 2022، لصوص قاموا بسرقة محل ذهب في الكويت، في محافظة الجهراء.

جاء في كاميرات المراقبة، أن حدث عملية سطو نفذها 3 لصوص، قاموا بالتسلل حتى التمكن من الدخول داخل محل الذهب، ثم استولوا على المشغولات الذهبية.

نشرت وسائل الإعلام الكويتية، أن اللصوص كانوا ثلاثة رجال، تمكنوا من سرقة محل الذهب في فجر اليوم، حتى تكون الأجواء خالية من حركة المواطنين في الشارع، ثم استولوا على 5 كيلو جرامات من الذهب.

عقوبة السرقة في الكويت

  • تنص المادة 217 من قانون الإجراءات الجزائية في دولة الكويت، الذي تم إصداره عام 1960، على التالي:
  • كل شخص قام باختلاس مالا ليس ملكه أو حقه، التعدي على ملكية الآخرين، يعد من السارقين الذي يعاقب بالحبس لمدة سنتين، بالإضافة إلى غرامة مالية لا تتجاوز ألفي دينار، أو تنفيذ عقوبة واحد منهم.
  • كما أن المادة 46 في قانون العقوبات، التابع لدولة الكويت، أن عقوبة الشروع في السرقة، هو الحبس لمدة لا تتجاوز نصف الحد الأقصى، بالإضافة إلى غرامة لا تتجاوز نصف الحد الأقصى للغرامة، بالإضافة إلى دفع سنة أو غرامة ألف دينار مال م ينص القانون على ذلك.
  • السرقة من الجرائم الخطيرة التي يرفضها المجتمع والدين، لذلك تهتم الدول بنص قوانين صارمة للحد من انتشارها، لكي يتحقق الأمن والسلام في المجتمعات، لذلك فإن الكويت تهتم بتطبيق العقوبات على السارق، تحويلها إلى دعوى جنائية، للاستعانة بآراء الاستشارات القانونية، تحويل القضية للنيابة.
  • تهتم العادلة بالاطلاع على محاضر السرقة والشكاوى والبلاغات، حتى يتم التواصل مع المجني عليه على الفور، والمحاولة في اتخاذ قرار سريع لإلقاء القبض على السارق.
  • كما أن أصبحت الدول تلزم المواطنين، على وضع كاميرات المراقبة، سواء داخل المحل أو بالخارج، لكي يتم رصد وتسجيل جميع التحركات التي تحدث في الشارع.
  • تساهم كاميرات المراقبة في الكشف عن تفاصيل الحادث، الذي يساعد الشرطة في سرعة التوجه، لإلقاء القبض على السارقين أو مرتكبي الجرائم.