10 قوانين غريبة من جميع أنحاء العالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 مايو 2021
10 قوانين غريبة من جميع أنحاء العالم
مقالات ذات صلة
سيارة تسير على الماء في مصر تشعل السوشيال ميديا: ما قصتها؟
وفاة صاحب أكبر عائلة في العالم: تزوج 39 سيدة و لديه 36 حفيدياً
صاحبة أطول رموش في العالم تكشف السر الغريب وراء الأمر

على الصعيد العالمي تتراوح القوانين من الغريب والرائع إلى الغريب تمامًا وإليك أغرب القوانين حول العالم والتي ستندهش عند معرفة بعضهم ولن تصدق أن هناك قانون للسلمون على سبيل المثال!

أغرب القوانين حول العالم

1. قانون حفظ سمك السلمون

ينص قانون السلمون الشهير للبرلمانات لعام 1986 على أنه من غير القانوني الاحتفاظ بسمك السلمون في ظل ظروف مريبة
تنص المادة 32 من قانون السلمون لعام 1986 على أن مناولة السلمون في ظروف مريبة يعتبر جريمة.

وينشئ هذا القسم جريمة في إنجلترا وويلز لأي شخص يتلقى أو يتخلص من أي سمك سلمون في ظروف يعتقد بشكل معقول أن السلمون قد تم صيده بشكل غير قانوني والعقوبة القصوى هي السجن سنتين.

قد يجعل السياق القانون أقل غرابة ولكن مع ذلك فإن الاحتفاظ بسمك السلمون بشكل مثير للريبة هو جريمة مضحكة جدًا يتم القبض عليك من أجلها.

2. قانون عبور الطريق مع الدجاج

إذا كنت تملك أي دجاجات في كويتمان جورجيا فمن غير القانوني السماح لها بعبور الطريق، ببساطة يريد القانون بشكل أساسي من المالكين التحكم في دواجنهم في جميع الأوقات.

ويكون هذا منطقيًا عندما تتخيل خطر السماح لحيوانات المزرعة بالركض لكن خصوصية القانون حول عدم السماح للدجاج بعبور الطريق تبدو حقيقية للنكتة وتؤدي إلى قراءة مضحكة.

وتحب جورجيا أن تضمن سلامة وقدسية دجاجها كما هو الحال في Gainesville Georgia عليك أن تأكل الدجاج المقلي بيديك، احتفظ بالشوك بعيدًا عنهم.

ويصف القانون الدجاج بأنه "طعام شهي مقدس لبلديته ربما لهذا السبب يستحق الدجاج قانونًا محددًا لسلامة النقل وتحقق من هذه القوانين الأمريكية الغريبة بشكل لا يصدق الموجودة بالفعل!

وقد تحبس إذا قمت بمخالفة قانون الدجاج 😂

3. تغيير المصباح الكهربائي

تقول ثاني أكبر ولاية في أستراليا أنه من غير القانوني تغيير المصباح الكهربائي إلا إذا كنت كهربائيًا مرخصًا، بموجب القانون الفيكتوري ، كان تغيير المصباح الكهربائي بدون ترخيص ساري المفعول مخالفًا للقانون، جلب نورك بين يديك غرامة قدرها 10 دولارات أسترالية.

ومع ذلك تم تعديل هذا القانون بموجب مراجعة لقانون سلامة الكهرباء لعام 1998 وقالت متحدثة باسم Energy Safe Victoria: "في حين أن قانون سلامة الكهرباء يجعل من غير القانوني القيام بالأعمال الكهربائية الخاصة بك إذا لم تكن مرخصًا فإن تغيير المصباح الكهربائي وإزالة قابس من المقبس تم إعفاؤهما على وجه التحديد من هذا المطلب بموجب الأمر في مجلس G17 ".

4. قانون الابتسامة

تنص مدينة ميلانو في إيطاليا على أن الابتسام شرط قانوني في جميع الأوقات باستثناء الجنازات أو المستشفيات، ابتسامة ما مع الوجه الطويل؟ في ميلانو يجبرك القانون على الابتسام، يتم تحديده بموجب لائحة مدينة من العصور النمساوية المجرية ولم يتم إلغاؤها أبدًا.

وشملت الاستثناءات من يرتاد الجنازات والعاملين بالمستشفيات أو أولئك الموجودين بجانب سرير أحد أفراد الأسرة المريض. بالنسبة لأي شخص آخر لا يوجد عذر لكونه كئيبًا والبديل هو الغرامة ويجب أن يكون هذا أحد أغرب القوانين على الإطلاق 🤓

5. في فلوريدا من غير القانوني تمرير الرياح في مكان عام بعد الساعة 6 مساءً أيام الخميس
هناك بعض الجدل حول هذا وإنه بالتأكيد قانون منسي ولم يتم تطبيقه حقًا في فلوريدا وربما تمت كتابته في القرن التاسع عشر ونسي منذ ذلك الحين. ليس من الواضح لماذا أصبح هذا قانونًا أو قانونًا مشاعًا في المقام الأول.

6. إذا كنت تمتلك حمار احذر من هذا القانون

من المخالف للقانون أن يكون لديك حمار نائم في حوض الاستحمام الخاص بك بعد الساعة 7 مساءً، في ولاية أريزونا دخل هذا القانون حيز التنفيذ بسبب قضية تهديد عام في عام 1924.

واعتاد التاجر السماح لحماره بالنوم في حوض الاستحمام. غمرت المياه المدينة عندما انكسر سد محلي وانجرف الحمار على بعد ميل من الوادي. نجا الحمار ، لكن السكان المحليين قضوا الكثير من الوقت والقوى البشرية لإنقاذ الحيوان. صدر هذا القانون بعد فترة وجيزة.

7. قانون حماية الصحة النفسية للكلاب

من المخالف للقانون عدم تمشية كلبك ثلاث مرات على الأقل يوميًا في تورين بإيطاليا، سيتم تغريم أصحاب الكلاب في تورينو بإيطاليا ما يصل إلى 500 يورو إذا لم يمشوا حيواناتهم الأليفة ثلاث مرات على الأقل في اليوم بموجب قانون جديد من مجلس المدينة.

وتعتبر إيطاليا نفسها أمة محبة للحيوانات وفي العديد من المدن قطط ضالة ومحمية بموجب القانون.

لفرض القانون ستعتمد شرطة تورينو إلى حد كبير على مساعدة المرشدين الذين يكتشفون المعاملة القاسية من قبل الجيران. تورين لديها أكثر قواعد حماية الحيوان صرامة في البلاد. حتى أنهم منعوا ساحات المعارض من التخلي عن الأسماك الذهبية في أكياس.

8. ماذا تفعل إذا طلب رجل غريب استخدام مرحاضك!

في اسكتلندا إذا قرع أحد على بابك وطلب منك استخدام مرحاضك فيجب عليك السماح له بالدخول، نعم هذا يعني أنه بموجب القانون إذا كنت بحاجة إلى المرحاض يمكنك أن تقترح أنه من غير القانوني بالنسبة لهم حرمانك من استخدام المرحاض.

ومع ذلك فإن هذا القانون مشكوك فيه فكيف نقترح على الناس السماح لأي شخص بدخول منزلهم؟ لقد وضع هذا القانون العديد من القوائم لأكثر القوانين سخافة لكنني لم أجد أي سياق وراء هذا القانون الغريب.

9. في ساموا من غير القانوني أن تنسى عيد ميلاد زوجتك 😉
سوف تحصل على أكثر من المعاملة الصامتة من زوجتك إذا نسيت عيد ميلادها في ساموا. من غير الواضح كم من الوقت ستستغرق عقوبتك ، ولكن ربما لن يكون الأمر سيئًا للغاية بعد فترة من الوقت لتفكر في كيفية تعويضها.

10. تجعل بلدة ساربورنكس الفرنسية شراء قطعة أرض للدفن قبل الموت شرطا قانونيا
حدثت بعض المشكلات في هذه المدينة الفرنسية مع أشخاص يموتون بشكل عشوائي ثم يتوقعون دفنهم. أصدر العمدة مرسومًا يحظر على الناس الموت داخل حدود المدينة ما لم يكونوا قد اشتروا مسبقًا قطعة أرض في مقبرة محلية.

والناس الذين يموتون على أي حال سيعاقبون بشدة. لكن ما هو نوع العقوبة التي توقعها على الموتى غير واضح حتى الآن.