قصة الطالب السعودي الذي يُذاكر في الهواء الطلق بالزي التراثي: فمن هو؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020
قصة الطالب السعودي الذي يُذاكر في الهواء الطلق بالزي التراثي: فمن هو؟
مقالات ذات صلة
رقم قياسي: عجوز يخسر 10 كيلو غرام في خمس ساعات فقط
صور: الجدة الرياضية تنافس الشباب و تخسر 14 كيلوغراماً في وقت قياسي
العرق سوس يتسبب في وفاة شخص بشكل مفاجىء: انتبه للأمر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية صورة مميزة لطالب سعودي هو يدرس في الهواء الطلق أمام جهاز الكومبيوتر الخاص به، حيث لاقت الصورة رواج وأعجاب الكثيرين في المملكة.

قصة الطالب السعودي الذي يُذاكر في الهواء الطلق بالزي التراثي: فمن هو؟

الزي الجبلي

الصورة تم التقاطها في منطقة جازان في السعودية حيث ظهرت في خلفية الصورة مشهد جبلي ساحر حيث اكتست التلال الجبلية بكساء أخضر رقيق كما ظهر الطفل بالزي الجبلي الجازاني وبدت وكأن الصورة مرسومة أكثر منها طبيعية.

الصورة التقطها المصور السعودي حسن هروبي الذي أكد أنه يهوى التصوير ولا يتعامل مع التقاط الصور بطريقة احترافية وينشرها من خلال حسابه على إنستقرام لذلك لم يتوقع أن تلاقي صورته كل هذا الاهتمام والاعجاب.

وكان الطالب يرتدي الزي الجبلي الخاص بقبائل جنوب السعودية حيث وضع على رأسه العصابة النرجسية والزي الجبلي، وجلس على سطح منزله ليدرس عبر جهاز الكمبيوتر عن بعد حيث بدأ الطالب دروسه في الصف الخامس الإبتدائي.

تركي الهروبي

في حين اكتشف البعض أن الصبي الظاهر في الصورة هو الطالب تركي الهروبي وكان يجلس على أعالي جبال المنجد وتحدث خلال مداخلة معه عن كواليس هذه الصورة حيث كان يتحدث مع زملائه في المدرسة وبعض المدرسين عن الدروس عن بعد وكان يخبرهم برغبته في العودة إلى الدراسة بأقرب وقت.

الطفل تركي الهروبي عبر أيضاً عن حلمه بأن يصبح درعاً للوطن ويقوم بحماية بلاده التي يحبها ويعتز بتراثها كثيراً وأكثر ما أعجبه هو اهتمام الناس بهذه الصورة وإعجابهم بها.

ما هو الزي الجبلي 

في حين حاول البعض توضيح ملامح الزي الجبلي وذلك لأن اسمه الزي الخولاني أيضاً وذلك الزي يعكس التراث السعودي والعادات القديمة المتوارثة، بالألوان المختلفة والأشكال المتنوعة المتداخلة في بعضها البعض.

الزي الجبلي يعتمد أيضاً على النباتات العطرية الفواحة ويتكون من قميص أزرق غامق أو أبيض وزرة سوداء ملقمة باللون الأزرق، أما بالنسبة لإكليل الرأس فيتكون من بعض الزهور الجميلة والتي يتم تشكيلها على شكل إكليل للرأس.