قرار هام من الهيئة العامة للطيران المدني السعودي.. تعرف عليه

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 ديسمبر 2020
قرار هام من الهيئة العامة للطيران المدني السعودي.. تعرف عليه
مقالات ذات صلة
الصحة السعودية تقدم نصائحها بشأن عيد الفطر: نتعاون ما نتهاون
صور ختم القرآن بالمسجد الحرام: آخر الليالي الوترية
فشل العريس في جدول الضرب فقررت العروس إلغاء الزفاف: ما القصة؟

سمحت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي لغير السعوديين بالخروج والسفر مع الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية لوقف انتشار فيروس كورونا ووجهت الهيئة شركات الطيران العاملة في المملكة بنقل الركاب غير السعوديين خارج المملكة امتثالاً للإجراءات الوقائية.

ومنحت الهيئة الإذن لشركات الطيران الأجنبية بتشغيل رحلات طيران مستأجرة لهذا الغرض بشرط ألا يغادر طاقم طائرة الهبوط في مطارات المملكة طائرتهم وألا يكون لديهم اتصال فعلي مع موظفي الأرض والعمليات في مطار الوصول.

وأوضحت الهيئة أن هذه التعليمات لا تشمل الدول التي ظهرت فيها السلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا وذلك وفقا لقرار الجهات الصحية المختصة، كما أصدرت تعليمات لشركات الطيران بالتنسيق مع إدارة النقل الجوي حول هذا الأمر قبل التقدم بطلب للحصول على رحلات جوية.

وأغلقت السعودية الأحد الماضي جميع موانئها البرية والجوية والبحرية لمدة أسبوع وسط تقارير عن ظهور سلالة متحولة جديدة من فيروس كورونا في عدد من الدول الأوروبية. وجاءت خطوة وزارة الداخلية في إطار الإجراءات الاحترازية التي تهدف إلى ضمان صحة وسلامة المواطنين.

السعودية

وكانت نشرت وزارة الصحة السعودية عبر حسابها الرسمي على منصات السوشيال ميديا تغريدة تعلن فيها عن تلقي أول مواطن ومواطنة لقاح فيروس كورونا المستجد في البلاد وحددت الصحة الفئات ذات الأولوية للحصول على لقاح كورونا، حيث ستكون الفئة المستهدفة في المرحلة الأولى للمجموعات التالية وهم المواطنون والمقيمون من هم فوق 65 سنة.

بالإضافة إلى أصحاب المهن الأكثر عرضة للعدوى والأشخاص الذين لديهم سمنة مفرطة وتتجاوز كتلة الجسم لديهم 40 والأشخاص الذين يعانون من نقص في المناعة مثل زراعة الأعضاء أو يتناولون أدوية مثبطة للمناعة.

فيروس كورونا

منذ ظهور فيروس كورونا المستجد في أواخر شهر ديسمبر الماضي في الصين، بدأت منظمات الصحة العالمية في نشر الأعراض الرئيسية التي تصاحب هذا المرض القاتل وأبرزها: الحمى، السعال، ضيق التنفس.
وحذرت الأشخاص من التهاون مع الفيروس ونصحت هذه المنظمات بالقيام بعدة تدابير وقائية لتجنب الإصابة بعدوى، والتي تشمل: غسل اليدين بالماء والصابون، الابتعاد عن التجمعات، البقاء في المنزل بقدر الإمكان.

شاهد أيضاً: عمليات البحث الأكثر رواجاً في السعودية خلال 2020

يذكر أنه إجمالي عدد الحالات حول العالم وصل إلى 78.4 مليون حالة وارتفعت حالات الشفاء إلى 44.2 مليون حالة والوفيات وصلت إلى 1,7مليون حالة وأعلنت منظمة الصحة العالمية لدخول العالم في الموجة الثانية من فيروس كورونا مع رفع إجراءات لكبح الفيروس ومازال فيروس كورونا المستجد يثير الرعب حول العالم، مع تزايد الحالات المصابة به ساعة وراء آخرى، وسقوط العديد من الضحايا يوماً بعد يوم.