;

تعرف على كافة فعاليات هيئة الترفيه في اليوم الوطني السعودي 93

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 سبتمبر 2023
تعرف على كافة فعاليات هيئة الترفيه في اليوم الوطني السعودي 93

أصدرت الهيئة العامة للترفيه في السعودية، اليوم الجمعة، كتيبا يلخص كافة الفعاليات والأنشطة الترفيهية المتعلقة بالاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ93.

ونشرت الهيئة، عبر حسابها الرسمي بمنصة "X" رابطا لتحميل الكتيب، والذي احتوى على الفعاليات.

وتحتفل المملكة العربية السعودية، غدًا السبت، 23 سبتمبر، باليوم الوطني السعودي 93، والذي يمثل مرور 93 عامًا على تأسيسها على يد الملك المؤسس الأول عبدالعزيز آل سعود عام 1932.

وتشمل فعاليات الهيئة العامة للترفيه، والتي جاءت في الكتيب:

المسيرات العسكرية

في الرياض تشارك مسيرة عسكرية في احتفالات اليوم الوطني، بقطع وعربات عسكرية تتقدمها الخيول، بالإضافة إلى الفرق الموسيقية من رئاسة الحرس الملكي، ووزارة الحرس الوطني، والمديرية العامة لحرس الحدود.

تنطلق المسيرة من طريق الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز، حتى تصل إلى حديقة أم عجلان بحي القيروان.

كما تشارك وزارة الداخلية في الاحتفالات بتنظيم فعالية "عز الوطن 2"، بعد نجاحها الكبير بالعام الماضي، وفيها يتم استعراض الإنجازات الوطنية على المستوى الأمني، حيث سيتعرف الزوار على جهود الوزارة في بناء منظومتها الأمنية.

وتستمر الفعالية من 21 حتى 24 سبتمبر في منطقة واجهة الرياض.

العروض الجوية

تشهد فعاليات اليوم الوطني 93 مجموعة من العروض الجوية أبرزها عرض "نسابق الأحلام" للطائرات العسكرية والمدنية التي يتقدمها علم المملكة محلقًا في سماء العاصمة الرياض وجدة والخبر.

بالإضافة إلى تشكيل عروض جوية في مدن الطائف، والباحة، وعسير، وتبوك يوم 23 سبتمبر.

كما سيكون هناك عرض جوي فوق كورنيش الخبر يوم 27 سبتمبر، عرض آخر حول قاعدة الملك سعود الجوية بحفر الباطن يوم 30 سبتمبر، والاختتام بعرض يوم 2 أكتوبر حول قاعدة الجوف الجوية.

العروض البحرية

تشارك القوات البحرية الملكية السعودية يوم 23 سبتمبر، بمسيرات وعروض بحرية مختلفة في الأسطولين الشرقي والغربي، حيث تستعرض القوات البحرية في جدة عددًا من زوارق مجموعة الأمن البحرية الخاصة، القطع البحرية

كما سيشهد شاطئ الفناتير في الجبيل استعراضات بالزوارق البحرية، وفصيل المهارات العسكرية، إضافة إلى عروض للألوان الشعبية، وفعاليات مخصصة للأطفال.

الألعاب النارية

تنظم الهيئة العامة للترفيه عروض الألعاب النارية التي تنير سماء المملكة بأكثر من 15 موقع مختلف، ويمكن مشاهدة تلك العروض في مناطق بوليفارد رياض سيتي في الرياض، ومتنزه الملك عبدالله في الدمام، والبروميناد في جدة، ومتنزه الملك عبدالله البيئي في الأحساء، وكورنيش الخبر الشمالي.

وكذلك من حديقة السد بشارع الفن في أبها، حديقة الملك فهد المركزية في المدينة المنورة، من ممشى طريق الكورنيش في جازان، والعديد من مناطق المملكة الأخرى.

عرض الدرون في الرياض

تقام عروض الدرونز في سماء الرياض يوم 23 سبتمبر، بالقرب من بوليفارد رياض سيتي في تمام الساعة 9 مساءً، حيث تشكل لوحات وطنية لهذه المناسبة، تتصدرها صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء، وعلم المملكة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه