;

فينسيوس يتصدر تويتر بعد تعرضه للعنصرية خلال مباراة ريال مدريد وفالنسيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 مايو 2023
فينسيوس يتصدر تويتر بعد تعرضه للعنصرية خلال مباراة ريال مدريد وفالنسيا

تصدرت وسوم #فينيسيوس و #فالنسيا قائمة الموضوعات الأعلى تداولا في "تويتر" بالسعودية ودول عربية، بعد واقعة العنصرية التي تعرض لها البرازيلي فينيسيوس جونيور،  مهاجم ريال مدريد، خلال مباراة فريقه، الأحد، مع فالنسيا ضمن الجولة الـ 35 من الدوري الإسباني.

ولم يجد الحكم بينجوتيتشيا وسيلة لإيقاف صافرات الاستهجان والعبارات العنصرية التي وُجهت من جمهور فالنسيا ضد النجم البرازيلي جونيور إلا عن طريق تعطيل اللعب وسحب الكرة من لاعبي فالنسيا لمدة 5 دقائق.

وقام الحكم باستئناف اللعب في الدقيقة 90، قبل أن يقرر إضافة 10 دقائق كوقت بدل من ضائع، وخلالها تعرض جونيور للطرد بسبب اعتراضه على أحد قرارات الحكم في الدقيقة 97.

وتأخر ريال مدريد بهدف في الدقيقة 33 أحرزه اللاعب دييجو لوبيز ليقرب فالنسيا من البقاء في الدوري الإسباني قبل ثلاث جولات من نهاية موسم 2023/2022، حيث صعدت هذه النتيجة بفريق "الخفافيش" إلى المركز الـ 13 برصيد 40 نقطة.

وابتعد فالنسيا بعد هذا الفوز عن بلد الوليد صاحب المركز الـ 18 بفارق 5 نقاط، ليصبح على بُعد 3 نقاط من آخر 3 مباريات لتأكيد بقاءه في المسابقة.

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، تصدرت لقطة بكاء فينسيوس بعد تعرضه للهتافات العنصرية، وسط انتقادات لجماهير فالنسيا على  تلك الهتافات.