فيديو يرصد اللحظات الأولى لوقوع زلزال اليونان.. مشاهد صادمة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021
فيديو يرصد اللحظات الأولى لوقوع زلزال اليونان.. مشاهد صادمة
مقالات ذات صلة
فيديو لحظة ضرب زلزال أعماق المحيط.. مشهد صادم!
فيديو يحقق مليون مشاهدة يرصد طائرة عالقة تحت جسر مشاة بالهند
فيديو يرصد لحظة محاولة إنقاذ بابا نويل من خطوط الكهرباء

التقطت كاميرات المراقبة مشاهد لأولى لحظات وقوع الزلزال الذي ضرب جزيرة كريت اليونانية بالأمس، رصدت الكاميرات قوة الزلزال في تحريك الأشياء، كما رصدت هلع المواطنين.

زلزال قوي يضرب اليونان وكاميرات المراقبة ترصده

أكدت الأمانة العامة اليونانية للحماية المدنية إلى شبكة CNN أن رجلًا لقي مصرعه وأصيب تسعة أشخاص آخرين في أعقاب هذا الزلزال القوي الذي ضرب جزيرة كريت اليونانية يوم الاثنين الموافق 27 سبتمبر 2021.

بلغت قوة الزلزال، الذي ضرب اليونان في تمام الساعة 9.17 صباحًا بالتوقيت المحلي، 5.8 درجة على مقياس ريختر وذلك وفقًا لمعهد أثينا الجيوديناميكي وأضافت الأمانة العامة موضحة أن مركز الزلزال كان على بعد 14 ميلا شمال غرب قرية أرفي الساحلية في جنوب شرق جزيرة كريت، على عمق ستة أميال.

إجراءات مواجهة زلزال اليونان

تم نقل الرجل الذي تأكد وفاته فاقدًا للوعي من كنيسة صغيرة في بلدة أركالوكوريون، جنوب عاصمة الجزيرة، هيراكليون، حيث كان الرجل يعمل على تجديد الكنيسة وأكدت سلطات الحماية المدنية لشبكة CNN وقوع أضرار جسيمة في بعض المباني، معظمها قديمة وأن المدارس مغلقة اليوم، كما أن المسؤولين الحكوميين موجودون على الأرض لتقييم الأضرار الناجمة عن الزلزال.

قالت خدمة الإطفاء اليونانية في بيان إن قواتها في المنطقة تم حشدها على الفور بعد وقوع الحدث، مع تسيير دوريات في المنطقة الأوسع.

وجدير بالذكر أن جزيرة كريت هي أكبر الجزر اليونانية وأكثرها اكتظاظًا بالسكان، حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 634 ألفًا، وفقًا لبيانات الاتحاد الأوروبي، كما أفاد المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل (EMSC) في وقت سابق أن الزلزال بلغت قوته الأولية 6.5 درجة. [1]