فيديو يحبس الأنفاس: طائر ينقذ طائرته من السقوط على مجمع سكني

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020
فيديو يحبس الأنفاس: طائر ينقذ طائرته من السقوط على مجمع سكني
مقالات ذات صلة
الثلج يزين قمم جبال السعودية: مشهد فريد تم رصده
فتاة أمريكية استخدمت الغراء لتثبيت شعرها: فيديو يكشف الأمر الصادم
دراجة نارية تتحرك بدون سائق تثير الدهشة

في مشاهد تشبه أفلام هوليود، ولكن هذه المرة هي واقعة حقيقية حدثت، حين كشف طيار في سلاح الجو الصيني، عن مهاراته في إبعاد طائرته المنكوبة عن مجمع سكني، وذلك بعد اصطدامها بالطيور، الأمر الذي أدّى إلى توقف المحرك عن العمل.

ونقلاً عن موقع روسيا السوم، ووفقاً للفيديو المتداول عبر منصات السوشيال ميديا، فقد أظهرت بيانات الصندوق الأسود، التي تم اكتشافها بعد التحطم، بأنّ الطيار الصيني، بذل مجوداً خيالياً في إبعاد طائرته عن المناطق السكنية، وعدة مرات خلال 37 ثانية، كن التحليق، ثم قفز من الطائرة قبل ثلاث ثوانٍ من تحطمها.

مؤخراً، كان قد تم تسليط الضوء على عدد من المواقف المختلفة للطياريين، فقد قرر بيتر لوغن، الذي يعمل لدى الخطوط الجوية البريطانية أن لا يبقى حبيس منزله بعد أن وجد نفسه عاطلا عن العمل بشكل مؤقت عقب إلغاء رحلات الطيران بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وبحسب موقع سكاي نيوز بدأ بيتر مسيرة مهنية جديدة قادته إلى أن يصبح عامل توصيل لدى سلسلة متاجر "تيسكو" المعروفة في بريطانيا.

ويقوم بيتر يوميا بتوصيل المواد الغذائية وغيرها الاحتياجات إلى الأشخاص الذين تمنعهم ظروفهم من مغادرة بيوتهم أما لكبر سنهم أو لمعاناتهم من أمراض خطيرة، مما يجعلهم عرضة لخطر كبير في حال انتقال عدوى كوفيد-19 لهم.

وكتب بيتر في حسابه على موقع تويتر بالتزامن مع يوم عمله الأول  تم تعليق مفاتيح  طائرات الخطوط الجوية البريطانية 747 لفترة من الوقت، والآن أقود (قمرة القيادة) من متاجر تيسكو.

ولقد لقيت مبادرة الطيار البريطاني إعجاب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مشيدين كذلك بما يقوم به من عمل إنساني في مساعدة الآخرين في هذه الظروف الصعبة.