بعيد الحب: هذه الهدية الأكثر رواجاً في الصين بزمن كورونا

ضرب قائد طائرة في قمرة القيادة بسبب عربة أطفال!

فيديو: هذه هي الأدوات الحقيقية المستخدمة في لعبة ببجي.. أسلحة فتاكة!

  • الأحد، 21 يوليو 2019 الأحد، 21 يوليو 2019
أسلحة ببجي

تداولت مواقع التواص الاجتماعي مقطع فيديو يستعرض كافة الأسلحة المستخدمة في لعبة ببجي، ذائعة الانتشار، المحظورة في بعض الدول.
ويوضح الفيديو أن الأسلحة المستخدمة في اللعبة، هي بالفعل متواجدة على أرض الواقع، ومنها البنادق القناصة، وبنادق المدى البعيد، والبنادق الهجومية والرشاشات، والبنادق الخفيفة للمدى القريب، والأسلحة الجانبية والمسدسات.

وتعتبر لعبة ببجي، وهي اختصار لـ "Playerunknown's Battlegrounds" من أنجح ألعاب الفيديو المنتشرة حاليا، ولكنها تشكل في الوقت ذاته خطراً واضحاً وصريحاً على حياة العديد من مستخدميها بسبب مضمونها الذي يشجع على العنف.
اللعبة الحربية أصبحت حالياً أشهر العاب الحرب وأكثرها اهتماماً بالواقعية، وحصلت على إصدار للأجهزة الذكية وبشكل مجاني.

وكان عدد من الدول العربية، سبقت في حظر لعبة ببجي، كالعراق والأردن، حيث قرر البرلمان العراقي في اجتماع له بوقت سابق حظر عدد من الألعاب من ضمنها ببجي بسبب تأثيرها السلبي على الشباب.
كما أعلنت هيئة الاتصالات الأردنية منع اللعبة في المملكة وذلك بعد الشكاوى المتعلقة بسلبياتها على المجتمع.
وما يزيد من خطورة اللعبة، أنها تشجع اللاعب على القتل، بحيث يبقى هو الفرد الوحيد الذي لازال على قيد الحياة داخل اللعبة، وقد حذر أطباء من تشجيع اللعبة على القتل لما في ذلك من آثار نفسية سيئة لكونها ترفع من معدلات التوتر لدى اللاعبين طوال فترة الحرب، كما أن عملية النهب التي يقوم بها اللاعبون وإثارة الرعب والفوضى في الشوارع، قد تؤثر سلباً بشكل كبير عليهم.

وقد أثر إدمان ملايين الأشخاص لهذه اللعبة، على حياتهم الشخصية، سواء الأعزب أو المتزوج، ففي العراق، شهدت المحاكم عشرات حالات الطلاق والقتل بسبب تلك اللعبة. وفي مصر، دفع التأثير السلبي للعبة، الأزهر الشريف إلى تحريمها شرعاً.
وعلى الرغم من مخاطر هذه اللعبة وما تسببت فيه إفساده، ومع سيطها الواسع، وعد فريق التطوير مستخدمي اللعبة بمزيد من التطوير، مؤكدين أنهم لا زال في جعبتهم الكثير من التطوير.