;

لعبة بوكيمون سليب.. تكافئ المستخدمين على النوم وتحظى باهتمام الملايين

  • تاريخ النشر: السبت، 26 أغسطس 2023
لعبة بوكيمون سليب.. تكافئ المستخدمين على النوم وتحظى باهتمام الملايين

حصدت لعبة بوكيمون جو، مليارات الدولارات من خلال حث المستخدمين على التجول في الهواء الطلق. الآن، تحاول نفس اللعبة إقناع الناس بالذهاب إلى الفراش.

تقوم لعبة بوكيمون سليب Pokemon Sleep بتسجيل نومك ومكافأتك باستخدام البوكيمون الذي كان عليك أن تقضي ساعات طويلة من الاستيقاظ في اصطياده.

لعبة بوكيمون سليب

تم تطوير لعبة بوكيمون سليب، بواسطة استوديو الألعاب الياباني Select Button Inc. ونشرتها شركة The Pokemon Co.، وكانت اللعبة الأكثر تنزيلًا بعد إطلاقها في 16 يوليو، وفقًا لشركة تحليلات بيانات الهاتف المحمول data.ai. احتفلت اللعبة بوصولها إلى 10 ملايين عملية تنزيل يوم الجمعة من خلال تقديم بعض العناصر داخل اللعبة مجاناً.

يلعب المستخدمون من خلال النوم مع وضع هواتفهم الذكية بالقرب من رؤوسهم، وتقوم اللعبة بتتبع الاهتزازات التي تلتقطها مستشعرات الهواتف لتقدير جودة النوم. كلما كانت مقاييس نومك أفضل، كلما جمعت المزيد من البوكيمون.

يمكنك أيضًا تسريع الأمور في اللعبة المجانية عن طريق شراء عناصر داخل التطبيق لتكوين صداقات، أو عن طريق الدفع مقابل اشتراك مميز يأتي مع نقاط نوم إضافية.

وقال توموكي توما، وهو شاب يبلغ من العمر 23 عاماً، يستخدم بوكيمون سليب لأكثر من أربعة أسابيع "أبذل جهداً للذهاب إلى النوم في الوقت المحدد للنوم، وهو ما لم أفعله من قبل قط".

تدخل لعبة بوكيمون سليب في منافسة مع التطبيقات الموجهة نحو الصحة مثل كالم وبيتر سليب وسليب سايكل. وقالت شركة بوكيمون، وهي مشروع مشترك مملوك لشركة نينتندو وشركة كريتشرز وشركة غيم فريك، إنها أمضت أكثر من أربع سنوات في اللعبة، وجربت تصميمات مختلفة في محاولة لإضافة "عنصر من المرح".

لكن الاهتمام يتضاءل مع تعبير المزيد من المستخدمين عن الملل من لعبة يتم تحديد نتيجتها أثناء نوم اللاعب. لذا انخفضت عمليات البحث عن اللعبة إلى حوالي نصف ذروتها في جميع أنحاء العالم، وفقًا لمؤشرات قوقل.

وقال ماساميتسو تاكاهاشي وهو من محبي البوكيمون "إن لعبة بوكيمون سليب ممتعة، ولكن بدون معارك البوكيمون المثالية، لا تشعر وكأنك تلعب لعبة، لكنني سأنتظر لمعرفة ما إذا كانت هناك أية إصلاحات رئيسية قيد التنفيذ قبل أن أحذف التطبيق".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه