فيديو موسيقار يعزف البيانو وحيداً في القطب الشمالي والسبب...

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يونيو 2016
فيديو موسيقار يعزف البيانو وحيداً في القطب الشمالي والسبب...
مقالات ذات صلة
صورة صادمة تبين حقيقة المسافة بين الأرض والقمر في الفضاء
صحيفة يابانية حبر ورقها كسماد مقوى للإنبات، شاهدوا الصور المبهرة!
نيزك خطير يهدد سكان الأرض اليوم

في عرضٍ خاص يهدف إلى إنقاذ كوكب الأرض من الأخطار البيئية التي تهدده، قرر الموسيقار الإيطالي لودوفيكو إيناودي العف وحيدًا وسط القطب الشمالي، وعلى لوح ثلج يسبح في المحيط.

ويشكل الاحتباس الحراري خطرًا وشيكًا ومدمرًا يهدد كوكبنا كله، ما يجعل العلماء يصرخون في كل مكان بضرورة تحرك الحكومات لإنقاذ الأرض قبل فوات الأوان.

ويواجه كوكب الأرض أزمة الاحتباس الحراري بسبب ارتفاع مستوى الملوثات الضارة في الهواء، ما يؤثر على ارتفاع درجة الحرارة عالميًّا عامًا بعد عام، وتدمير البيئة بشكل يتعذر إصلاحه.

وتعد ثلوج القطبين هي عامود الخطر وأساسه، بسبب ذوبانها تحت تأثير ارتفاع درجات الحرارة، ما يسحب الخطر على حياة الكائنات البرية والبحرية هناك.

شاهد أيضًا: صور: نيويورك تُغرق عربات المترو في المحيط لسبب علمي سبَّب صدمة للصحافة الأمريكية

كما يهدد ذوبان الجليد في القطبين بارتفاع مستوى سطح البحار والمحيطات، وهو أمر من المتوقع أن يدمر مدنًا ساحلية بالكامل، ويهلك الحياة فيها بغير رجعة.

لهذا قرر الموسيقار الإيطالي لودوفيكو إيناودي أن يقدم عرضًا موسيقيًّا خاصًّا من أجل التوعية بالخطر الذي يهدد القطبين، وكوكب الأرض كله.

وفي جلسة تصوير خاصة بالقطب الشمالي، جلس الموسيقار لودوفيكو إيناودي على لوحٍ جليدي يتحرك بعدما انفصل عن اليابسة، وبدأ يعزف البيانو، في فيديو لاقى قبولًا عالميًّا وإعجابًا كبيرًا.

وأظهر الفيديو مدى صعوبة الموقف الذي وصل إليه القطب الشمالي، مع ذوبان أجزاء كبيرة منه، وسباحتها في مياه المحيط بلا هدف.

شاهد الفيديو أعلاه، وتأمل كيف تدهور حال القطب الشمالي مع تزايد أزمة الاحتباس الحراري، ولا تتوقف عن توعية الآخرين بخطورة المشكلة، والتي يمكننا الحد منها بحماية البيئة.

شاهد أيضًا: