;

العزف على البيانو في أعماق البحار.. بالفيديو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 ديسمبر 2022
العزف على البيانو في أعماق البحار.. بالفيديو

يدعي مستخدم يوتيوب الذي يعزف على البيانو بانتظام في أماكن غير معتادة أنه أول من يعزف على هذه الآلة الموسيقية تحت الماء. حيث غمر جو جينكينز في البحر ببيانو وهو يلعب موسيقى Under the Sea من فيلم ديزني "ذا ليتل ميرميد".

قال عازف البيانو الذي لديه أكثر من 4.15 مليون مشترك على موقع يوتيوب إن الحيلة استغرقته عامين للتخطيط. وقال من الناحية اللوجستية، مع ضمان إجراءات الصحة والسلامة، كان ذلك "تحديا كبيرا".

في مقطع الفيديو الأخير، يمكن رؤية السيد جينكينز، من بريستول وهو يرتدي معدات الغوص، بما في ذلك جهاز التنفس، بينما يعزف على البيانو الذي يستخدم آليات بلاستيكية بدلاً من الخشب.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Joe Jenkins (@joejenkins)

قال السيد جينكينز إن بعض الأشخاص حاولوا تحديًا مشابهًا، لكنه يعتقد أنه كان أول من يعزف على بيانو عامل مغمور بالكامل تحت الماء. 

في محادثة مع راديو بي بي سي بريستول، قال جينكينز إن الفيديو جاء بعد أن "تحداه" شخص ما لمحاولة القيام بذلك قبل عامين. قال السيد جينكينز، الذي سبق له العزف على البيانو على متن قارب، خارج قصر باكنغهام وحتى في منطاد الهواء الساخن "لقد غمرته في الماء ونزلت هناك وغصت وعزفت".

كانت أكبر التحديات التي قال إنه واجهها هي التأكد من امتثاله لقواعد الصحة والسلامة والقدرة على الغوص بأمان والتأكد من عمل البيانو تحت الماء. وأضاف "أنه ليس مصمماً حقًا للعمل تحت الماء". بالنسبة لتحديه التالي، قال إنه يعتقد أن اللعب على البيانو في الفضاء "سيكون ممتعًا".