فنانات خطفهن الموت بعد صراع مع سرطان الثدي إحداهن: ريم بنا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 سبتمبر 2021
فنانات خطفهن الموت بعد صراع مع سرطان الثدي إحداهن: ريم بنا
مقالات ذات صلة
آخر صور الفنانة الراحلة ريم بنا التي عاشت حياتها بالنضال
طرق مكافحة سرطان الثدي
3 طرق للوقاية من سرطان الثدي

نهايات مؤلمة وحزينة اختتمت بها العديد من الفنانات مسيرة مشوارهن في الحياة بعد صراع قاسي مع سرطان الثدي، إليك قائمة المشاهير الذين ماتوا من سرطان الثدي وبعضهن خضعن لعملية استئصال الثدي ولكن لم يرحم المرض ضعف أجسادهن ومعاناتهن المريرة في سبيل طرد هذا المرض الخبيث الذي استشرس بهن بقوة إلى أن قضى على حياتهن.

الأيقونة الفلسطينية ريم البنا

من أشهر محاربات سرطان الثدي، الفنانة الفلسطينية ريم البنا التي تعرضت للإصابة به مرتين وكانت من أكثر الفنانات اللواتي حاربن بشراسة في معركتها ضد سرطان الثدي ولكنه انتصر في المرة الثانية.

كانت أعلنت إصابتها الأولى في عام 2007 وانتصرت عليه بالعلاج الكيماوي وكانت نموذجا يحتذى به في الصبر وقوة الإرادة وقدمت مثال للمرأة القوية في مجابهة المرض إلى جانب كونها من الأيقونات الفلسطينية لمجابهة العدو.

وبعد 9 سنوات من الشفاء أعلنت إصابتها مرة ثانية بسرطان الثدي، وتحديدا في العام 2016 لتعلن توقفها عن الغناء بسبب فقدانها صوتها من مضاعفات المرض واشدد عليها لترحل في عام 2018.

وكتبت قبل وفاتها: عبء على العبء.. وحدهم أحبتي مَن حولي لا يتذمرون.. وحدهم أحبتي لا يفقدون الأمل ولا يكلّون.. وأنا بين حد سيفين
في غيبوبة التأمل.. أتدرّب على نهاية ساخرة.

كيلي بريستون زوجة جون ترافولتا

كيلي كاماليهوا سميث من مواليد 13 أكتوبر 1962 وتوفت في 12 يوليو 2020 المعروفة باسمها المسرحي كيلي بريستون، كانت ممثلة أمريكية وعارضة أزياء سابقة.

وظهرت في أكثر من ستين إنتاجًا تلفزيونيًا وسينمائيًا أبرزها Mischief و Twins و Jerry Maguire. كانت متزوجة من جون ترافولتا ولكن انتصر عليها سرطان الثدي وتوفت في العام الماضي.

الفنانة المغربية رجاء بلمليح

لمدة عام وأربعة أشهر عانت الفنانة المغربية رجاء بلمليح من سرطان الثدي وظلت في مواجهته ولكن وافتها المنية عام 2007 في مسقط رأسها في عامها الـ 45، وكانت قاست رحلة علاج طويلة وأليمة وكادت أن تتماثل للشفاء، إلا أن المرض لم يتركها بحالها ليعاودها بعد فترة بهجوم أقوى

أنجيلا ويبر

من أشهر الفنانات في أستراليا والمعروف عنها أنها ممثلة كوميدية من مواليد 12 يناير 1955 وتوفت في 10 مارس 2007 كانت أيضاً مؤلفة وكاتبة ومنتجة وعملت لفترة رئيس قسم الترفيه الخفيف في راديو ABC.

عانت من إصابتها مع سرطان الثدي لفترة طويلة ولكنه وافتها المنية في نفس عام رحيل الفنانة رجاء بلمليح 2007.

مديحة كامل

سرطان الثدي أفجع أيضا جمهور الزمن الجميل، أصاب المرض النجمة المصرية الراحلة مديحة كامل أصيبت أيضاً بالمرض وأجرت جراحة في لندن ولكنه عاد لها بعد اعتزالها حتى وفاتها المنية.

الممثلة السورية رندة مرعشلي

سرطان الثدي اقتحم جسد الفنانة السورية رندة مرعشلي في عمر الـ 42 عاما، بدأت رحلة علاجها لفترة طويلة ولكن امتد بعد فترة إلى الكبد وانتشر وأتلف جزء منه، ووفاتها المنية عام 2014.

الفنانة المصرية فايزة أحمد

المطربة فايزة أحمد الذي استشرى سرطان الثدي بشكل كبير في جسمها ما دفعها إلى الاعتزال والابتعاد عن الأضواء إلا أن توفيت في 21 سبتمبر 1983 قبل أن تحتفل بعيد ميلادها الـ52.

الفنانة هالة فؤاد

كذلك نال سرطان الثدي من الفنانة هالة فؤاد التي شفيت منه في أول مرة لكنه عاودها مجددا فدخلت في غيبوبة متقطعة حتى توفيت في 10 مايو 1993 عن عمر يناهز الــ43 عاماً.

الفنانة ناهد الشريف

وتنضم للقائمة الفنانة ناهد الشريف حيث صمدت أمام سرطان الثدي لفترة خمس سنوات وخضعت لجراحة في السويد، لكنه أنهك قواها ففارقت الحياة وتوفيت بسرطان الثدي في 7 أبريل 1981 كان لها من العمر 39 سنة بعد صراعٍ مع مرض السرطان.

إنجريد بيرجمان

إنجريد بيرجمان من مواليد 29 أغسطس 1915 وتوفت في 29 أغسطس 1982 كانت ممثلة سويدية لعبت دور البطولة في مجموعة متنوعة من الأفلام الأوروبية والأمريكية والأفلام والمسرحيات التلفزيونية وفازت بالعديد من الجوائز بما في ذلك ثلاث جوائز أوسكار وجائزتي Primetime Emmy وجائزة توني وأربع جوائز غولدن غلوب وجائزة BAFTA.

وأعلنت إصابتها بسرطان الثدي ولكنها حاربت لفترة قصيرة وانتصر عليها في النهاية حتى وفاتها المنية.