على الهواء من الحجر الصحي: ماذا تفعل هذه العائلة اللبنانية لكسر الملل؟

تقوم كريت في الوقت الحالي بإعطاء دروس الرقص عبر الإنترنت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مارس 2020
على الهواء من الحجر الصحي: ماذا تفعل هذه العائلة اللبنانية لكسر الملل؟
مقالات ذات صلة
إنفوجرافيك: هذه الدول خالية من كورونا.. كيف نجحت في تحقيق هذا؟
نصائح مهمة لسفر آمن في زمن الكورونا
أبوظبي تعتمد تقنية DPI في فحص كورونا: ما هي؟ وكيف سيُسهل دخول الإمارة؟

أشعلت مدربة الرقص اللبنانية سارا كريت وسائل التواصل الاجتماعي بمقاطع فيديو حيث تعرض بعض الرقصات مع عائلتها في وسط الحجر الصحي في لبنان.

وبحسب سبوتنيك، قدمت سارا كريت عام 2015 من السنغال إلى لبنان وهي حاملة شهادة في الرقص ومن ثم أنشأت فريق عمل للتدريب على الرقص الأفريقي.

وقالت كريت: كنت أتفادى تعليم الرقص، أو أرقص ضمن محيط ضيق جداً، كوني محجبة. إلا أن دعم عائلتي وتشجيعها لي لمتابعة شغفي دفعاني إلى تنظيم صفوف رقص، ولا يرتبط تدريب الرقص بالدعم العائلي فحسب، بل إن غياب هذا الرقص عن لبنان، وحبّي الرقص الأفريقي، ضاعفا رغبتي في تعليم الرقص.

وفي ظل الحجر الصحي تقوم كريت في الوقت الحالي بإعطاء دروس الرقص عبر الإنترنت، وعلقت كريت على آخر فيديوهاتها: ابقو في منازلكم، ابقو في أمان.

ونالت مقاطع فيديو الأخيرة لكريت حيث تظهر مع زوجها وابنها إعجاب الآلاف، كما قام مغني شهير من نيجيريا بمشاركة الفيديو ما أعطاه شعبية أكبر، وقدم العديد من المستخدمين تقديرهم للعائلة لنشرهم البهجة في هذه الأيام الصعبة.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الثلاثاء،​ تسجيل 37 إصابة جديدة ب​فيروس كورونا​ ليرتفع العدد الإجمالي إلى 304 إصابات في البلاد.