;

أستراليا: تطوير واقع افتراضي لمحاكاة تجربة الاقتراب من الموت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مارس 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 29 مارس 2023
أستراليا: تطوير واقع افتراضي لمحاكاة تجربة الاقتراب من الموت

يحكي بعض الأشخاص الذين زعموا أنهم اختبروا تجربة الاقتراب من الموت روايات عديدة حول هذه التجربة، حيث وصف البعض شعورهم بالاطمئان بينما وصف آخرون مشاعر الخوف والقلق، وفي حين رأي البعض ضوءا في نهاية نفق مظلم، رأى البعض الآخر وجوه أحبائهم أو أشخاص آخرين. دائماً ما تثير هذه التجارب اهتمام البشر، حيث أن لا أحد يعلم كيف سيشعر مع اقتراب الموت إلا حين تأتي ساعته.

الآن، تحاول محاكاة جديدة للواقع الافتراضي في أستراليا تقديم تجارب مماثلة للناس وإعطائهم لمحة عما قد يشعرون به وقت الموت. هذه المحاكاة هي جزء من معرض يسمى "Passing Electrical Storms اجتياز العواصف الكهربائية" لشون جلادويل والتي عُرضت في حدث أقيم في المتحف الوطني في فيكتوريا، حسبما ذكرت صحيفة مورنينج نيوز. طور جلادويل ما يسمى بـ"extended reality الواقع الممتد" الذي يوجه المشاركين من خلال محاكاة أعراض مثل: السكتة القلبية إلى الموت الدماغي. يتم الآن وصف التجربة بأنها "مهدئة" و"مثيرة للقلق".

وفقًا لصحيفة مورنينج نيوز، فإن التجربة ذات تأثير عميق. حيث يحاكي جلادويل تجربة الاقتراب من الموت من خلال تقنيات XR والتقنيات الطبية. يوجه هذا العمل التفاعلي، الذي يتسم بالتأمل والقلق في آن واحد، المشاركين من خلال محاكاة السكتة القلبية إلى الموت الدماغي. تقدم التجربة حسب وصف البعض تأملاً آسرًا للأكوان داخل وخارج الجسد.

يتم ربط الأفراد الذين يمرون بتجربة الواقع الافتراضي هذه، بجهاز مراقبة القلب ويمكنهم التوقف في أي وقت يشعرون فيه بعدم الراحة. هناك فريق عمل بجوارك لـ "إخراجك" إذا أصبح الأمر مزعجًا للغاية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه