صياد يلتقط لقطات مذهلة لسمك القرش يلتهم جثة حوت

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 مارس 2021
صياد يلتقط لقطات مذهلة لسمك القرش يلتهم جثة حوت
مقالات ذات صلة
سمكة قرش البحر الشوكي: كأنك ترى شبحاً مخيفاً
حالة دماغية تتسبب في أن تصبح الدببة صديقة للبشر بشكل غير عادي بالفيديو
تمساح أمريكي: عائلة تفاجئ بالحيوان الضخم يسبح بحمام السباحة الخاص بهم

صوّر صياد لقطات مذهلة لقرش أبيض كبير يلتهم جثة حوت، كان سمع الكابتن تشيب ميشالوف الذي يدير شركة Outcast Sport Fishing الاستكشافية أن جثة حوت قد شوهدت قبالة ساحل ميرتل بيتش في ساوث كارولينا ، وفقًا لتقرير لادبيبل.

كان السيد ميشالوف حريصًا جدًا على رؤية حوت شمال الأطلسي الصائب حتى أنه انتظر هو وطاقمه لعدة أيام حتى يبحر الطقس المناسب. عندما فتحت نافذة يوم الخميس الماضي انطلقوا في الساعة 3 صباحًا - وتمت مكافأة جهودهم عندما تمكنوا من الإمساك بسمكة قرش بيضاء كبيرة في منتصف نوبة هيجان التغذية.
وقال لنيوزويك: "التفكير في مشاهدة سيرك جعلنا نشعر بالحماس وكان هذا كل ما كنا نأمله وكان من الصعب المغادرة".

شارك السيد Michalove مقطع فيديو مثيرًا لقرش أبيض كبير يلتهم جثة الحوت على Instagram أمس. وكتب: "سواء كانت الشمس مضاءة أو مغيبة ، فإن هؤلاء العمالقة كانوا يستنشقونها. ولا يزال الجو مستمرًا الليلة" ، مضيفًا أنه كان يأمل في العودة إلى المشهد مرة أخرى.

معلومات عن الحوت

الحيتان هي مجموعة واسعة الانتشار ومتنوعة من الثدييات البحرية المشيمية المائية بالكامل وهي عبارة عن تجمع غير رسمي داخل الحيتان تحت الطلب وعادة ما يتم استبعاد الدلافين وخنازير البحر.

تنتمي الحيتان والدلافين وخنازير البحر إلى رتبة Cetartiodactyla والتي تتكون من ذوات الحوافر الزوجية الأصابع أقرب أقاربهم الأحياء هم فرس النهر بعد أن تباعدوا قبل حوالي 40 مليون سنة.

ويُعتقد أن الحيتان الصغيرة والحيتان البالينية (Mysticeti) والحيتان ذات الأسنان (Odontoceti) قد انفصلت منذ حوالي 34 مليون سنة.

معلومات عن الحيتان وانواعها

وتتكون الحيتان من ثماني فصائل موجودة: Balaenopteridae (rorquals) ، Balaenidae (الحيتان اليمنى) ، Cetotheriidae (الحوت الصائب الأقزام) ، Eschrichtiidae (الحوت الرمادي) ، Monodontidae (بيلوغاس ونرجس) ، Physeteridae (حوت العنبر) (Kogiidae) وحوت العنبر القزم والقزم) و Ziphiidae (الحيتان المنقارية).

الحيتان مخلوقات مائية مفتوحة في المحيط ، وتتغذى وتتزاوج وتلد وترضع وترعى صغارها في البحر. يتراوح حجم الحيتان بين 2.6 متر (8.5 قدم) و 135 كيلوجرامًا (298 رطلاً) لحوت العنبر القزم إلى 29.9 مترًا (98 قدمًا) و 190 طنًا متريًا (210 طنًا قصيرًا)

الحوت الأزرق

 وهو أكبر مخلوق معروف لديه عاش من أي وقت مضى.

حوت العنبر

هو أكبر حيوان مفترس مسنن على وجه الأرض. تظهر العديد من الأنواع مثنوية الشكل الجنسي حيث تكون الإناث أكبر من الذكور.

حيتان البالين

ليس لها أسنان. بدلاً من ذلك ، لديهم ألواح من البالين ، وهي بنية شبيهة بالهامش تستخدم لطرد المياه مع الاحتفاظ بالكريل والعوالق التي تتغذى عليها. يستخدمون طيات الحلق لتوسيع الفم لأخذ كميات كبيرة من الماء. للبالعين رؤوس يمكن أن تشكل 40٪ من كتلة أجسامها لتتناولها المياه. من ناحية أخرى.

 تمتلك الحيتان ذات الأسنان أسنانًا مخروطية الشكل تتكيف مع صيد الأسماك أو الحبار. تمتلك حيتان البالين حاسة شم متطورة جيدًا ، في حين أن الحيتان ذات الأسنان لديها سمع متطور - سمعها ، الذي يتكيف مع كل من الهواء والماء ، متطور جيدًا بحيث يمكن لبعضها البقاء على قيد الحياة حتى لو كانت عمياء.

حيتان العنبر

مهيأة جيدًا للغوص إلى أعماق كبيرة لصيد الحبار والفرائس المفضلة الأخرى.