صور وفيديو: شق الأرض وحطم جسور.. كواليس لحظات رعب ودمار زلزال ألاسكا

  • تاريخ النشر: السبت، 01 ديسمبر 2018
شق الأرض وحطم جسور..كواليس لحظات رعب ودمار زلزال ألاسكا
مقالات ذات صلة
كوارث طبيعية وحوادث غيرت من وجه بعض الدول في 2018
صور: الرمال تبتلع قرية مأهولة بالسكان قرب القطب الشمالي
السعودية تختار اللون البنفسجي لونًا لسجاد مراسم استقبال ضيوفها

انتشر على نطاق واسع صور ومقاطع فيديو توثق ما أحدثه زلزال ألاسكا المدمر في الولاية الأمريكية، وتسبب في تعطيل حركة المرور وانقطاع بث قنوات تلفزيونية.

والزلزال الذي هز جنوب ولاية ألاسكا الأميركية، أحدث شقوقا في بعض الطرق، وتسبب في محاصرة سيارات وتعطيل حركة المرور، وانقطاع بث قنوات تلفزيونية في أنكوريدج، أكبر مدن الولاية.

وتسلط صور الحطام في ولاية ألاسكا الضوء على قوة الزلزال المدمر، حيث قالت هيئة المسح الجيولوجي إن زلزالا قوته سبع درجات هز المنطقة الواقعة إلى الجنوب مباشرة من بوينت ماكينزي، وإن مركزه كان على بعد 13 كيلومترا شمالي أنكوريدج على عمق 43 كيلومترا.

وأظهر فيديو، محاولة المحامين في الطابق السادس من محكمة تقع في أنكوريدج، الاختباء تحت مكاتبهم خوفاً مما قد تتسبب فيه الهزة القوية التي استمرت قرابة الدقيقة و6 ثوان؛ لتخلي السلطات المبنى بعد توقف الاهتزاز.

وتلى الزلزال عدد كبير من التوابع؛ حيث تأثرت متاجر كبرى تتناثر على أرضيتها سلع كانت مرتبة على الأرفف، كما ظهرت لقطات لغرفة الأخبار بمحطة "كيه.تي.في.إيه" التلفزيونية، وقد عمتها مظاهر الفوضى.

كما دمر الزلزال عدة مبان، وتبادل مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي لقطات لانفجار أنابيب واهتزاز أماكن تواجدهم لحظة وقوع الكارثة.

وبحسب موقع حكومة الولاية على الإنترنت، فأن ألاسكا تشهد في المتوسط زلزالا واحدا قوته ما بين سبع وثماني درجات كل عام منذ سنة 1900، مشيرا إلى أن الولاية تقع بها زلازل أكثر من أي منطقة أخرى في الولايات المتحدة.

وشهد جنوب ألاسكا ثاني أكبر زلزال مسجل على الإطلاق بقوة 9.2 درجة في عام 1964.