;

فيديو: تحول مجموعة مباني إلى ركام في لحظة بانهيار أرضي هائل في الهند

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 أغسطس 2023
فيديو: تحول مجموعة مباني إلى ركام في لحظة بانهيار أرضي هائل في الهند

أدى انهيار أرضي هائل في منطقة كولو بولاية هيماشال براديش الهندية اليوم إلى تدمير عدة منازل في لحظات. حيث انهار عدد من المباني متعددة الطوابق، مخلفة وراءها سلسلة هائلة من الغبار والحطام.

وتم نشر فرق الاستجابة للطوارئ، لإنقاذ أولئك الذين يُخشى أن يكونوا محاصرين في الانهيار الأرضي.

وأصدرت إدارة الأرصاد الجوية الهندية، إنذارًا أحمر، تحذر فيه من هطول أمطار غزيرة إلى غزيرة جدًا في ولاية هيماشال براديش خلال اليومين المقبلين بدءًا من اليوم.

كتب رئيس وزراء هيماشال براديش سوخافيندر سينغ سوخو على موقع إكس منشوراً قال فيه "ظهرت لقطات مزعجة من آني، كولو. تصور مبنى تجاري ضخم ينهار وسط انهيار أرضي مدمر. ومن الجدير بالذكر أن الإدارة حددت الخطر وأخلت المبنى بنجاح قبل يومين".

وقال سانجاي كوندو، كبير ضباط شرطة هيماشال براديش، إنه لم تكن هناك خسائر في الأرواح، وكإجراء احترازي، تم تنفيذ حملة إخلاء قبل الانهيار الأرضي.

وشهدت عدة مناطق من الولاية هطول أمطار غزيرة، مما ترك السكان يعانون من وطأة الظروف الجوية القاسية. كما تقطعت السبل بمئات المركبات على طريق كولو ماندي السريع المتضرر اليوم بعد هطول أمطار غزيرة في المنطقة.

وتسبب هطول الأمطار المتواصل في دمار واسع النطاق، مع حدوث انهيارات أرضية وعواصف سحابية وفيضانات مفاجئة في الولاية الجبلية. وكانت حكومة الولاية قد أعلنت في وقت سابق أن الولاية بأكملها "منطقة متأثرة بالكوارث الطبيعية" وتعمل على تقييم الأضرار وتقديم الإغاثة للمتضررين.

ووفقا لبيانات حكومة الولاية، تعرض 2022 منزلا لأضرار كاملة و9615 منزلا تضررت جزئيا بسبب الأمطار غير المسبوقة. كما أبلغت الولاية عن 113 انهيارًا أرضيًا، تسببت في أضرار جسيمة للبنية التحتية ونزوح آلاف الأشخاص.

وذكرت نشرة حكومية أن الأمطار أودت بحياة 224 شخصاً، كما قتل 117 آخرون في حوادث مرتبطة بالأمطار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه