صور تُكشف لأول مرة لفترة عرض الأزياء لرجاء الجداوي: أجرها لا يُصدق

  • بواسطة: صفا ابراهيم الأحد، 05 يوليو 2020 الأحد، 05 يوليو 2020
صور تُكشف لأول مرة لفترة عرض الأزياء لرجاء الجداوي: أجرها لا يُصدق

من أوائل عارضات الأزياء، حققت شهرة كبيرة بفضل جمالها الهادئ والمميز في آنٍ واحد، لن يمحو رحيل رجاء الجداوي عن عالمنا البصمة التي تركتها منذ بداية ظهورها إلى وفاتها في عالم الموضة والأزياء العربية.

رجاء الجداوي

الشابة الأنيقة التي دخلت إلى عالم الموضة على يد السيدة صالحة أفلاطون التي ساعدتها حتى تصبح عارضة أزياء محترفة، لم تروي رجاء كيف التقت بالسيدة صالحة لكنها تحدثت عن دورها في حياتها ففي الوقت الذي قررت فيه السيدة صالحة أن تصبح أول مصممة أزياء مصرية وافتتحت أول محل أزياء بشارع الانتكخانه بالقاهرة كانت رجاء الجداوي من أوائل عارضات الأزياء العرب.

شاهد أيضاً: صور حزن شديد وصدمة للنجوم بعد وفاة رجاء الجداوي: كتبوا كلمات مؤثرة

لمدة عام كامل حجبت السيدة صالحة أفلاطون رجاء الجداوي عن العيون خضعت خلال هذه الفترة رجاء لتدريب قاسي تعلمت خلالها كيف تمشي وكيف تأكل وكيف تقدم الشاي وغيرها من أساليب الإتيكيت، لتظهر بعد ذلك في أول عرض أزياء لها في مصر وأطلت خلال الصورة الوحيدة لهذا العرض بفستان أبيض مع قفازات وشعر مرفوع.

رجاء الجداوي زمان

تطورت رجاء بسرعة كبيرة في مجال عروض الأزياء حتى حصلت على أجر 175 جنية مصر مقابل العرض الواحد وذلك عام 1958، لكن طلب منها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر أن تؤسس لمدرسة عارضات الأزياء المصريات كي لا يتم الاعتماد على الأجانب وعندها جمعت بين التدريب وبين تقديم عروض الأزياء بنفسها.

شاهد أيضاً: وفاة الفنانة القديرة رجاء الجداوي بسبب كورونا: وهذا هو اسمها الحقيقي

ظهرت رجاء في عدد من عروض الأزياء المصرية حتى أن كوكب الشرق أم كلثوم كانت تذهب خصيصاً لرؤيتها وهو ما يظهر في أكثر من صورة جمعت بين رجاء على المسرح وأم كلثوم.

لتمر السنوات ويظهر تسجيل فيديو للسندريلا سعاد حسنى التي شاركتها رجاء الجداوي أحد أشهر أفلام السينما المصرية إشاعة حب، وكانت رجاء على المنصة فيما ظهرت سعاد بين الحضور وذلك عام 1977.

جمعت رجاء الجداوي بين العمل أمام الكاميرا كممثلة والعمل في مجال عروض الأزياء لكن ولمدة 7 سنوات تفرغت تماماً لعروض الأزياء حتى أنها ظهرت على أغلفة أشهر المجلات العربية بأزياء وتصاميم راقية ومحتشمة.

رجاء الجداوي وزوجها

في عام 1970 تزوجت رجاء الجداوي من حسن مختار حارس مرمى نادي الزمالك وتمت الزيجة خلال 6 أيام فقط لذلك لم ترتدي رجاء الجداوي أبداً فستان زفاف حقيقي رغم أنها أطلت على منصات العرض بأكثر من 5000 فستان زفاف وكان السبب هو سرعة إتمام الزيجة.

وعلى الرغم من كونها زوجة ثم أم حققت رجاء الجداوي المعادلة الصعبة وحافظت على مظهرها لتكمل مسيرتها في مجال عروض الأزياء ولها صورة واحدة نادرة وهي تقف في مطبخ منزلها بجانب صورها مع ابنتها حيث ظهرت في إطلالة مثالية كأشهر عارضات الأزياء اللآتى نعرفهن اليوم.

رجاء الجداوي أو سمراء القاهرة ابنة شقيقة تحية كاريوكا الممثلة وعارضة الأزياء أيضاً كلها ألقاب يمكن أن تسبق اسم رجاء الجداوي لكن هذه الألقاب لن تُعرفها أبداً لأنها تركت بصمة في تاريخ الأزياء والفن من الصعب أن تتكرر لذلك ستبقى دائماً رجاء الجداوي وحسب.

شاهدوا بالأعلى مجموعة من الصور النادرة جداً التي تعكس مسيرة رجاء الجداوي في عالم الموضة والأزياء.