صور تكشف رحلة الرجل الأكبر سناً على الدراجة لمسافة 874 ميلاً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 نوفمبر 2020
صور تكشف رحلة الرجل الأكبر سناً على الدراجة لمسافة 874 ميلاً
مقالات ذات صلة
حرق تمثال على شكل حمار عن عمد من أهالي ولاية مين الأمريكية لهذا السبب
أنثى ثعبان تضع 7 بيضات بدون تزاوج من الذكور: حالة نادرة
رصد تايجر في حديقة بأمريكا والشرطة تبحث عنه: يهدد سلامة الأفراد 🐅

 نجح المسن البريطاني لروانس بروفي في أن يصبح أكبر رجل سناًيقطع مسافة تصل لـ874 ميلاً بالدراجة الهوائية بجميع أنحاء المملكة المتحدة، وسط إشادة كبيرة من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي لما حققه.

وفي تقرير الديلي ميل البريطانية، فإن الرقم القياسي الذي حققه المسن البريطاني من مدينة بينكويد، هو كونه أول رجل يبلغ من العمر 88 عاما، ينجح في قيادة دراجة هوائية من منطقة لاندز إند، التي تقع غربي كورنوال في أقصى نقطة غربي إنجلترا، وذلك حتى قرية جون أوجروتز، التي تقع أقصى شمال اسكتلندا، على مسافة تصل لـ 874 ميلا.

بروفي سبق له أن حاول تحقيق هذا الرقم القياسي عام 2019 الماضي، قبل أن يدرك أنه لم يكن مسنا بالقدر الكافي ليصبح الأكبر سناً في تحقيق هذا الإنجاز.

ومن جديد عاد لورانس لخوض التحدي بداية من شهر أغسطس/آب الماضي، حتى نجح في اجتياز المسافة في سن الـ 88.

سباق الدراجات

 قال أن السبب في قيامه بذلك الأمر هو رغبته في زيادة الوعي بالتشرد، حيث كان يقضي كل ليلة تقريبًا في التحدي الذي يواجهه وهو نائم في العراء.

وقد نام الجد في الخيام وعلى جوانب الطرق وحتى على بالات القش في حظائر المزارع، لتحقيق هدفه.

وقال الجد إنه وضع التحدي أمامه وعمل لتحقيقه بشكل كامل، مضيفاً: "أخيرا، اكتشفت أن أحدًا في عمري قد أكمله، لكنني عرفت أنني يمكن أن أكون الأكبر سناً، أعلم أنه إذا أعطيت نفسي هدفًا كهذا  يجب الإلتزام به، وقد فعلت ذلك، لكنني لم أنتهي بعد لقد بدأت بالفعل في التخطيط للتحدي التالي".

جمع لورانس، الذي يعيش مع زوجته روث بروفي 70 عامًا، مبلغًا ضخمًا يصل إلى 6050 جنيهًا إسترلينيًا في هذه العملية هذا العام.

وقد أمضى حياته العملية في التدريس في المدارس الابتدائية والثانوية المحلية، بالإضافة إلى تربية ابنتيه، كاتي بروفي، 49 عامًا، سامانثا وولز، 43 عامًا.

قال لوري في تصرحاته: "أمتلك دراجة منذ فترة طويلة، لكنني استخدمتها فقط في الرحلات الصغيرة، أو للتجول أو الذهاب إلى المتاجر".

وختم حديثه: "لقد بدأت في السنوات القليلة الماضية فقط ركوب الدراجات في الرحلات الطويلة، لأنني أكبر من أن أجري الآن".