مراهق صيني يدخل موسوعة غينيس كأطول شاب تحت سن 18 عام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 نوفمبر 2020
مراهق صيني يدخل موسوعة غينيس كأطول شاب تحت سن 18 عام
مقالات ذات صلة
فيديو يخطف القلوب بعد طلب شاب الزواج من صديقته خلال مبارة للكريكيت
الصور الفائزة بمسابقة المصور التاريخي لعام 2020: منها دولة عربية
تحول السماء إلى اللون الأرجواني في بلدة سويدية والسبب مزرعة طماطم

لطالما كان Ren Keyu يتفوق على زملائه في الفصل بطول يبلغ سبعة أقدام وثلاث بوصات وهو طالب في المرحلة الإعدادية بمدينة ليشان بمقاطعة سيتشوان جنوب غرب الصين.

أصبح الشاب الصيني البالغ من العمر 14 عاماً أطول مراهق ذكر في العالم وفقًا لـ CGTN.

وتم تأكيد أن Ren Keyu هو أطول مراهق في العالم بعد أن نشرت موسوعة غينيس للأرقام القياسية النتيجة على موقعها على الإنترنت وتم إجراء عملية القياس مرة أخرى في شهر أكتوبر الماضي، عندما زار مسؤول غينيس الطالب في منزله.

طويل

وكتبت موسوعة غينيس للأرقام القياسية في بيان نُشر على موقعهم على الإنترنت، أن "Ren Keyu كان قياسه مذهلًا  حيث بلغ طوله 221.03 سم، مؤكدة أن الطالب يحمل الآن الرقم القياسي لأطول ذكر دون سن 18 عاماً.

وفقًا لصحيفة The Sun، فإن المراهق طويل جدًا لدرجة أنه كان عليه أن يصنع أثاثاً خاصاً حتى يتناسب مع مكتبه.

قال Ren Keyu "منذ أن دخلت المدرسة لأول مرة، لاحظت أنني أطول من الأطفال الآخرين الذين في مثل عمري وأن كثير من الطلاب كانوا يخطئون في أنني زميل لهم من الجيل الأول، ولقد أزعجني ذلك لكنني قررت أن أجعله شيئاً إيجابياً من خلال التقدم إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية لمعرفة ما إذا كان بإمكاني الحصول على الرقم القياسي العالمي".

وكان الرقم القياسي لأطول مراهق في العالم يحمله في السابق كيفن برادفورد من الولايات المتحدة والذي كان أقصر من Ren Keyu في سنوات المراهقة بأكثر من 5 سم.

موسوعة غينيس

وموسوعة غينيس للأرقام القياسية هي كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة والكتاب نفسه حقق رقماً قياسياً في المبيعات، حيث أنه يعتبر من سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق.

تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية، تُخزن فيها كل الأرقام القياسية أو العُليا في جميع المجالات مثلاً: أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم وأقصر امرأة  وأقوى رجل في العالم وأطول شخص في العالم وأصغر طفل وهكذا.

ويتابع فريق عمل إدارة الأرقام القياسيّة في الموسوعة مع جميع الأفكار المقدمة بحيادية والتزام بالأرقام كافة لضمان صحّتها فلا يتم المصادقة على أي محاولة ولا تمنح شهادة، غينيس للأرقام القياسيّة، إلاّ بعد أن يتم التحقق من المحتوى وتوافقه مع كافة الشروط لديها والتي تتمثل في تقديم فكرة جديدة أو كسر رقم قياسي سابق تم تسجيله داخل الموسوعة وفقاً لاشتراطات تحددها.

وغينيس للأرقام القياسيّة  هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989 وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي.