;

بالصور أكبر الحيوانات على الأرض

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أبريل 2022
بالصور أكبر الحيوانات على الأرض

ما هي أكبر الحيوانات على الأرض بالترتيب؟ وما هو أكبر حيوان بري؟ وما هو أصغر حيوان؟ كل هذه الأسئلة نُجيب عليها في هذا المقال عن أكبر الحيوانات على الأرض.

أكبر حيوانات الأرض

الحوت الأزرق في القطب الجنوبي، هو أكبر حيوان على هذا الكوكب ويصل وزنه إلى حوالي 400 ألف رطل (حوالي 33 فيلًا) ويصل طوله إلى 98 قدمًا، يمتلك الحوت قلبًا بحجم سيارة صغيرة وخلال موسم التغذية الرئيسي، يستهلك حوالي 7936 رطلاً من الكريل يوميًا، إنه يمتلك أعلى صوت حيوان على وجه الأرض أيضاً، بل إنه أعلى صوتًا من المحرك النفاث، تصل نداءاته إلى 188 ديسيبل بينما يصل صوت الطائرة النفاثة إلى 140 ديسيبل، يمكن سماع صافرة الحوت الأزرق لمئات الأميال وربما تستخدم لجذب الحيتان الزرقاء الأخرى.

ما هو أكبر حيوان بري في العالم

أكبر حيوان بري في العالم هو الفيل الأفريقي ومع ذلك، فهو ليس أكبر حيوان بري على الإطلاق, في تاريخ الأرض الذي يبلغ 4 مليارات سنة، كانت هناك حيوانات أكبر بكثير من حجم الفيل الأفريقي، الأرجنتينيصور هو أكبر حيوان بري تم اكتشافه على الإطلاق، لقد كان ديناصورًا عاش قبل 97 مليون سنة فيما يعرف الآن بأمريكا الجنوبية، تشير الأدلة الأحفورية إلى أن وزن الأرجنتينيوسورات كان هائلاً 88 طنًا، هذا أكثر من وزن 30 فيلاً أفريقياً.

يمكن قياس الحيوانات في العالم بعدة معايير، مثل الوزن والطول ويبلغ متوسط وزن الفيل الأفريقي 8500 كجم، بينما الفيلة الآسيوية أصغر من أبناء عمومتها الأفارقة وآذانها أصغر مقارنة بآذان الأنواع الأفريقية الكبيرة على شكل مروحة.

ما هو أصغر حيوان في العالم

لتعقب أصغر حيوان في العالم، كان على العلماء أن يقرروا أولاً ما الذي يبحثون عنه ثم أين قد يجدونه، السؤال الأول ما هو الحيوان؟ وهو شيء ناقشه العلماء لعدة قرون، بناءً على التعريف الذي توصلوا إليه، يمكن أن يكون الحيوان شيئًا صغيرًا جدًا بحيث لا يمكن رؤيته بدون مجهر، الاكتشاف الأخير أنه كائن حي غير مرئي للعين وهو قنديل بحر طفيلي يسمى Myxozoa، فهو صغير جدًا ولا يكاد يصل إلى 20 ميكرومترًا وسوف يستغرق الأمر أكثر من 1000 من هذه المخلوقات لتساوي 1 بوصة.

من المحتمل أن يكون أصغر قناديل البحر الطفيلية هو Myxobolus shekel والذي لا يزيد حجمه عن 8.5 ميكرومتر عند نموه بالكامل، تم وصف هذه الأنواع في عام 2011، اكتشاف هذه الأنواع من قناديل البحر يحدث مرة كل حين، لذلك من الممكن أن يتم اكتشاف حيوان جديد وحتى أصغر حجم في المستقبل.

أكبر الحيوانات على الأرض

أكبر حيوان على الإطلاق: الحوت الأزرق

أكبر حيوان على وجه الأرض هو الحوت الأزرق البالغ، هذه الحيوانات أكبر من أي ديناصور عاش على الإطلاق وهي أكبر بكثير من أكبر حيوان بري على كوكب الأرض اليوم، يمكن أن يصل طول الحيتان الزرقاء إلى 32 مترًا، ويزن الحوت الأزرق البالغ نفس وزن حوالي 15 حافلة مدرسية. 

أكبر طائر: النعامة

أكبر طائر على وجه الأرض هو النعامة، هذا الطائر كبير جدًا وثقيل وهو قادر على الركض بسرعات تصل إلى 70 كم في الساعة لمسافات طويلة، يمكن أن يزيد طول الذكور عن 2.8 مترًا ويصل وزنهم إلى 156.8 كجم، عادة ما تكون الإناث أصغر حجمًا ونادرًا ما تنمو في الطول أكثر من 2 متر.

أكبر الزواحف: تمساح المياه المالحة

أكبر زاحف في العالم هو تمساح المياه المالحة، حيث يصل طول الذكور إلى 6.1 مترًا ووزنه 1075 كجم أو حوالي ضعف وزن الدب الأشيب، الإناث أصغر بكثير ونادرًا ما تنمو أكثر من 3 أمتار.

أكبر البرمائيات: السمندل الصيني العملاق

يعيش السمندل الصيني العملاق طوال حياته تحت الماء ولكن ليس لديه خياشيم، بدلاً من ذلك يمتص الأكسجين من خلال جلده، يصبح هذا المخلوق ذو المظهر الغريب كبيرًا جدًا، حتى يصل طوله إلى 180 سم ويزن 70 كجم وفي وقت التكاثر تضع الإناث ما يصل إلى 500 بيضة ويعمل الذكور كقائمين على الرعاية حتى يفقس الصغار.

أكبر القوارض: خنزير الماء

يشبه خنزير الماء إلى حد كبير خنزير غينيا العملاق، يبلغ طوله 1.4 متر ويبلغ حجمه ضعف حجم القندس البالغ ويمكن أن يصل وزنه إلى 65 كجم وهم يعيشون في قطعان يصل تعدادها إلى حوالي 40 رأسًا وللذكور والإناث نفس الحجم تقريبًا.

أكبر ثعبان: الأناكوندا العملاقة

بالنسبة للكتلة الإجمالية، فإن أكبر ثعبان في العالم هو الأناكوندا العملاقة، من المعروف أن هذا الحيوان الضخم يصل وزنه إلى 250 كجم وقد تم قياس بعضها ووصل إلى 9.1 متر في الطول، مما يمنحه مساحة كبيرة لابتلاع جميع أنواع الفرائس، بما في ذلك الثدييات الكبيرة مثل الغزلان والأسماك والتماسيح والطيور وأي شيء آخر يمكنهم صيده.

أكبر سحلية: تنين كومودو

أكبر سحلية على وجه الأرض هي تنين كومودو، يصل طول هذا الحيوان الخطير إلى 3 أمتار ويزن عادة حوالي 91 كجم وتميل الإناث إلى أن تكون أصغر من الذكور وعادة لا يزيد طولها عن 1.8 متر، تصطاد هذه السحالي فريسة كبيرة مثل جاموس الماء والخنازير والغزلان وقد عُرف عنها حتى أنها تصطاد البشر.

أكبر مفصليات الأرجل: سلطعون العنكبوت الياباني

تشمل عائلة المفصليات الكركند وسرطان البحر والعناكب والعقارب والحشرات وغيرها من الكائنات التي لها هياكل خارجية مفصلية. أكبر مفصليات الأرجل المسجلة هو سرطان البحر العنكبوت الياباني. قد يصل طوله إلى 3.8 مترًا ووزنه 19 كجم، هذا هو تقريبا نفس طول سيارة فولكس فاجن بيتل.

أكبر حشرة: خنافس تيتان

أحيانًا يتم الخلط بين خنافس تيتان وشكل من أشكال الصراصير، لكن هذه الحشرات الضخمة في أمريكا الجنوبية هي نوع منفصل، يصل طولها إلى 16.7 سم وتزن 3.5 أوقية (100 جرام) ولديهم فك قوي يمكنه التقاط قلم رصاص ومخالب حادة يستخدمونها لأغراض دفاعية، لا أحد يعرف كيف تبدو يرقاتهم، حيث لم يسبق رؤيتها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه