صور ترصد قدرتك على التركيز والعثور على الأشياء المفقودة سريعاً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 مارس 2021
صور ترصد قدرتك على التركيز والعثور على الأشياء المفقودة سريعاً
مقالات ذات صلة
صاحبة أطول شعر في العالم تقرر التخلص منه والسبب غريب
صور: أطفال وُلدوا حديثاً ولكن ستشعر كأنهم كبار في السن
ليست بفعل الفوتوشوب: أجمل صور تم التقاطها حول العالم

 يتمتع بعض الأشخاص ببصر جيد بحيث يمكنهم العثور على خطأ في أصغر التفاصيل، ولكن هناك مجموعة أخرى من الأفراد، ربما أنت نفسك قد لا تستطيع العثر على الخطأ سريعاً وتحتاج للتدقيق بشكل أكبر.

خلال مجموعة الصور التالية التي نشرها موقع برايد سايد هناك بعض الأمور المفقودة التي عليك العثور عليها بشكل سريع، حتى تكتشف قدرتك على التركيز.

هل سيمكنك العثور على حافظة النقود سريعاً، أو الكرة على الشاطىء، بينما تتمكن من العثور على حذاء الصغير.

تقوية النظر

هناك مجموعة من العوامل التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل تقوية نظرك، أو تحسينه والحفاظ عليه، ومن تلك الأمور:

عدم النظر لشاشة الكمبيوتر لوقت طويل والحصول على استراحة دقيقتين بعد كل 40 دقيقة من الاستخدام.

الحرص على تحسين الدورة الدموية في منطقة الرأس من خلال التمارين الخاصة بالرأس والعنق، وكذلك الماساج الخفيف باستخدام رؤوس الأصابع.  

استخدام الشاشات الواقية التي توضع فوق شاشة الكمبيوتر؛ للتخفيف من الأشعة الضارة.

الحرص على التعرض المستمر لأشعة الشمس يومياً بما لا يقل عن عشرين دقيقة، واستخدام نظارة شمسية لحمايتها من الآثار الضارة،  صنع كمادات من الشاي البارد لعينيكِ بشكل منتظم، العمل على نيل قسط كافٍ من النوم والراحة؛ لأن الإجهاد يسبّب تعباً لحظياً وعلى المدى الطويل للعينين.

حماية العين

 ربما يساهم الجزر في دعم قوة النظر وصحة العين بنسبة ما، إلا أن الاعتماد عليه وحده ليس المطلوب، في ظل تعدد الفيتامينات والمعادن التي يمكن الحصول عليها عبر مزيج هائل من الأطعمة الصحية، الأمر الذي يتحقق عبر اعتياد تناول الخضروات والفواكه بصفة يومية، لحصد فيتامينات مهمة مثل سي وإي، ومعادن ضرورية كالزنك وأحماض الأوميجا الدهنية.

من الوارد أن تعاني العين من الألم أو الإجهاد مع كثرة التعرض لشاشة الحاسوب أثناء العمل، وهو أمر يحتاج إلى الالتزام بقاعدة 20–20-20، والتي تتلخص في الحصول على راحة كل 20 دقيقة، من أجل تركيز النظر على شيء ما على بعد 20 قدما، ولوقت يصل إلى نحو 20 ثانية، فإن استمر الألم فيما بعد، فإنه ينصح بزيارة الأطباء لمعرفة العلاج، وخاصة أن تلك الأزمة تعتبر من علامات الإصابة بجفاف العين أو ربما قصور البصر الشيخوخي.