صور: أقدم زوجين في العالم عمرهما معاً 215 عاماً ولايزال الحب موجود

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 سبتمبر 2020
صور: أقدم زوجين في العالم عمرهما معاً 215 عاماً ولايزال الحب موجود
مقالات ذات صلة
هوس الأسنان المثالية: تحدي خطير ينتشر على تيك توك ويثير جنون الأطباء
أجمل رسائل وكلمات التهنئة بالعيد الوطني السعودي 90
شاهد رد فعل طفل سعودي يقود سيارة عندما مرت الشرطة بجواره

احتفل الزوجان جوليو مورا ووالدرامينا كوينتيروس بالحفاظ على لقب أقدم زوجين في العالم وذلك بعد أن حصل الثنائي على هذا اللقب من موسوعة غينيس للأرقام القياسية لاستمرار زواجهما لـ80 عاماً تقريباً.

أقدم زوجين

ويبلغ الزوج جوليو مورا من العمر 110 عام وذلك لأنه ولد في 10 مارس 1910 أي أنه عاصر الحرب العالمية الأولى والثانية ونجا من انتشار فيروس كورونا في 2020 أما زوجته والدرامينا كوينتيروس فولدت في  16 أكتوبر 1915 أي أنها تبلغ من العمر 104 عاماً أي أن عمرهما معاً 215 عاماً.

ويذكر الثنائي أنهما تزوجا في  أول كنيسة بناها الإسبان في كيتو وهي كنيسة لا إغليسيا دي إل بيلين، وعلى الرغم من ذلك إلا الزواج كان سرياً بسبب رفض العائلات لهذا الزواج.

وعلى الرغم من صمود علاقة الزوجين كل هذه المدة إلا أن أزمة كورونا كان لها التأثير الأكبر عليهما بسبب طول فترة الحجر الصحي والتي بدأت في شهر مارس الماضي لأن الابتعاد عن التجمعات العائلية والتحدث مع الأشخاص المحيطين بهما كان له أثر كبير على قواهما العقلية.

احلى زوجين

ابنة الثنائي سيسيليا ذكرت أن والدها ووالدتها يتمتعان بصحة جيدة فلسنوات طويلة كانا يمارسان الرياضة وحافظا على رشاقتهما لأن حتى حالتهما الصحية تأثرت بالتواجد في المنزل لفترة طويلة.

كما يمتلك الثنائي عائلة ضخمة تتكون من 4 أبناء و11 حفيد و21 من أبناء الأحفاد وواحد من أبناء أبناء الأحفاد، وعلى الرغم من عدم اجتماع العائلة بالكامل منذ فترة إلا أن كل الأبناء والأحفاد حريصون على التحدث مع الأجداد باستمرار للاطمئنان عليهما.

وأضافت الابنة أن والدها يستمتع بمشاهدة التلفاز وشرب اللبن بينما تجلس زوجته لقراءة الجريدة وتناول الحلويات التي تحبها كثيراً، وعند سؤال سيسيليا عن سر هذه العلاقة الرائعة بين والدها ووالدتها فأجبت أن عائلتها لديها مشاكل مثل أي عائلة أخرى لكن والدها ووالدتها حرصا دائماً على أن تكون الخلافات بينهما فقط ودائماً يصلان لحل يعتمد على الاحترام والرحمة وهو الأمر المتوارث بينهما.