صمم بطاقات رمضانية وشاركها مع الأحباء بمساعدة جوجل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 أبريل 2021
صمم بطاقات رمضانية وشاركها مع الأحباء بمساعدة جوجل
مقالات ذات صلة
أول جمعة في رمضان: أدعية مستجابة
صور ختم القرآن بالمسجد الحرام: آخر الليالي الوترية
دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان

أتاح محرك البحث الشهير غوغل، خاصية تصميم رسوم خاصة بكل شخص لمشاركتها مع الأصدقاء والأهل أو مع من يحب بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

ويتيح محرك البحث الشهير غوغل، للجميع خاصية اختيار أكثر من تصميم، لعدد من الفنانين والخطاطين لهم الكثير من الأعمال المختلفة.

تصميم رسالة خاصة لشهر رمضان

 راشيل جوي برايس هي مصمِّمة تصويرية وخطَّاطة قرّرت الدخول في هذا المجال بعد أن اكتشفت أنّها ورثت موهبتها من جدّها الذي كان رسّامًا وخطَّاطًا في أيرلندا الشمالية.

تستعين الفنَّانة ثريا سيد بالتقنيات الحديثة، كالتصوير ثلاثي الأبعاد، لإبراز الخط العربي في أعمال فنية حديثة تعكس جمال الحروف العربية من منظور تعبيري جديد.

ضياء علام، خبير تخطيط مدني، خطْاط و يجمع علام بين فن التخطيط التقليدي والتصاميم التجريدية المعاصرة لابتكار فنّ يجسِّد جمال اللغة العربية ويخلِّدها.

تولغا غيرغين هو خطّاط، مهندس رسم كهربائي، ويتميّز بفنّه الفريد من نوعه الذي يحاكي العقل والمنطق، فهو يتقن فن التظليل ورسم الزوايا المثالية للحروف ليخلق من هذا الفن القديم إبداعًا يميّزه عن الآخرين.

وسام شوكت هو فنّان، وأطلق  نوعًا جديدًا في فن التخطيط باسم الوسام ويستخدم في أعماله الأدوات والمواد التقليدية بطريقة جديدة ومُبتكرة.

وقد استوحى وسام شوكأسلوبه من الخطوط العربية التقليدية، مثل الخط السنبلي والخط الديواني الجليّ والخط الكوفي المشرقي وخطوط الثلث.

كريمة شلبي هي خطَّاطة وفنَّانة معروفة بأعمالها التي تبرز جمال الخط العربي عبر فن الكتابة العربية الصوفيّة، كما تسمّيه.

إل سيد فنّان، خطّاط، صاحب مشروع ريادي، يمزج في أعماله الخط العربي العريق مع فن الغرافيتي الحديث ليبتكر لوحات فريدة من نوعها في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

لولوة الحمود وهي خطّاطة، فنّانة تتعمّق في دراسة النظرية الرياضية التي يستند إليها فن الخط العربي وتمكَّنت من تحليل الحروف والرموز إلى أجزاء أساسية لإعادة تجميعها في تصاميم فنية تجريدية رائعة.

ماجد اليوسف هو فنان وخطَّاط عالمي بدأ مسيرته منذ 25 عامًا ويستوحي أعماله من مبادئ الفن التجريدي والمدرسة الفنية التكعيبية والحركة الفنية المعروفة بالحركة المستقبلية ومدرسة باوهاوس في فنون الهندسة المعمارية.

شاهد أيضاً: فضل صلاة التراويح

شهر رمضان

هو الشهر التاسع في التقويم الهجري المستخدم في الإسلام، يأتي بعد شهر شعبان وقبل شهر شوال وله مكانة خاصة في قلوب المسلمين.

مما يميز شهر رمضان أن الله تعالى فرض على المسلمين الصيام في نهاره، حيث يمتنعون عن الطعام والشراب والشهوات منذ طلوع الفجر وحتى غياب الشمس الذي يعلنه أذان المغرب.

يُقال أن اسم رمضان جاء من الرمض وهو شدة الحر حيث يقال يرمض رمضاً أي اشتد حره وأرمض الحر القوم أي اشتد عليهم الحر.

هلال شهر رمضان

 أعلنت عدد من الدول العربية بدء شهر رمضان، الثلاثاء، وذلك عقب الرؤية الشرعية المتبعة.

وأعلنت كلاً من السعودية واليمن وسوريا وفلسطين والعراق وعدد من الدور تعذر رؤية هلال شهر رمضان المبارك على أن يكون الثلاثاء هو أول أيام الشهر الفضيل.

وكانت اعلنت ديوان الوقف السني العراقي رسمياً يوم غد الإثنين المتمم لشهر شعبان ويوم الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك.

وقال بيان صادر عن المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية إنه يوم غد الإثنين سيتم تحري رؤية هلال شهر رمضان بعد تعذر رؤيته اليوم الأحد .

و أعلنت دار الإفتاء المصرية مساء الأحد موعد أول أيام شهر رمضان 2021، مؤكدة أنها استطلعت من خلال لجانها الشرعية المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية هلال شهر رمضان المبارك لعام 1442 هجريا الموافق 2021.