;

بريطانية مصابة بالتوحد تنجب ابنها بمساعدة كلبها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يوليو 2023
بريطانية مصابة بالتوحد تنجب ابنها بمساعدة كلبها

أصبح الكلب بيل، البالغ من العمر عامين، أول كلب في المملكة المتحدة يُسمح بوجوده في جناح الولادة بالمستشفى. حيث ساعد بيل مالكته، آمي تومكينز، أثناء مخاضها في مستشفى جامعة ميلتون كينز، وفقًا لتقرير صادر عن بي بي سي.

قام الكلب، بمساعدة مالكته خلال فترة الحمل والولادة ورعاية طفل جديد. حيث تم تدريب بيل على أن تكون كلبًا مساعدًا، مما ساعد آمي تومكينر على التعامل مع التوحد والقلق ونوبات الذعر. وقالت تومكينز لبي بي سي "لا أغادر المنزل لأشهر، حتى للذهاب إلى المتاجر أو الأطباء".

وقالت آمي عن كلبها المخلص "يساعدني بيل بعدة طرق، يمكنه أن يخبرني عندما أكون على وشك التعرض لنوبة ذعر ويرشدني إلى أقرب مخرج. كما إنه يضغط على الأزرار الموجودة في المصاعد ويحمل بطاقة الخصم الخاصة بي على الجهاز لدفع ثمن الأشياء عندما نتسوق". وأضافت "بدونه، أنا قلقة للغاية من مغادرة المنزل. كنت سأبقى بالداخل كل يوم".

رافق بيل مالكته بإخلاص في كل موعد مع قابلة وكل فحص وكل زيارة للمستشفى طوال فترة الحمل الصعبة والتي كانت معقدة بسبب إصابتها بالتهاب البنكرياس وتطلب علاجًا متكررًا في المستشفى. ومع تقدم الحمل، كانت هناك اجتماعات خاصة بحضور بيل، مع فريق، حول الولادة لمناقشة كيفية إدارة الولادة بطريقة تجعل إيمي أقل إجهاد.

وقالت "لقد تقرر أن القسم C سيكون أفضل لقلقي والتوحد لأنني أعرف بالضبط ما كان يحدث. سُمح لبيل بالبقاء معي قبل ذهابي إلى المستشفى وتم منحنا غرفتنا الخاصة حتى يتمكن بيل من البقاء معي ومع الطفل بعد ذلك. لقد كنت سعيدة حقًا بذلك. لم يكن هناك أي طريقة لأفعل ذلك بدونه".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه