صدمة: تمساح أمريكي طوله 6 أقدام يخرج من الصرف الصحي في فلوريدا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 ديسمبر 2020
صدمة: تمساح أمريكي طوله 6 أقدام يخرج من الصرف الصحي في فلوريدا
مقالات ذات صلة
فيديو: سلطة الفشار وصفها رواد مواقع التواصل الاجتماعي إنها من الجحيم
هل الحب يستمر بعد الزواج؟
برومو برنامج رامز عقله طار: مستوى جديد من ترويع النجوم

في مشهد يحمل تشابهًا مذهلاً مع مشهد المجاري من فيلم الرعب الخارق "It" ، شوهد تمساح ضخم يطل من مصفاة العاصفة في فلوريدا.
وقال مكتب شرطة مقاطعة ساراسوتا إن النواب استجابوا لتقرير عن وجود التمساح عالق داخل مصرف مياه الأمطار، ووصل النواب إلى مكان الحادث وهو شارع في مدينة البندقية لمساعدة التمساح البالغ طوله ستة أقدام على تحرير نفسه.

و كتب مكتب عمدة مقاطعة ساراسوتا على Facebook أثناء مشاركة صورة التمساح "تخيل مصادفة هذا الولد الشرير في هرولتك الصباحية !! صدمة غير متوقعة".

وتُظهر الصورة رأس الزاحف داخل مصرف العاصفة حيث استطاع أن يستقر، وأضاف المسئولون أن "النواب استجابوا لجنوب فينيسيا هذا الصباح لمساعدة هذا التمساح البالغ وتم العثور على تمسايح أخرى عددها 6 على قامت بتحرير نفسها من نزيف مياه الأمطار والخروج من مجاري الصرف الصحي".

فيلم IT 

وانتشرت الصورة على Facebook، حيث جمعت أكثر من 1000 مشاركة وعشرات التعليقات وسئل مستخدم Facebook "بينيويز التمساح، أين بالونه الأحمر؟" بينما قال آخر "هذا سيء تقريبًا مثل ظهور Pennywise من IT."

وليست المرة الأولى لمواجهة العامة تمساح في غير موضعه، استقبلت عائلة من ولاية كيرالا في الهند مقيمة بالقرب من الوجهة السياحية الشهيرة للغاية في أثيرابالي في منطقة ثريسور صباح الأربعاء زائرًا غير متوقع عندما جاء تمساح إلى منزلهم.
قال صاحب المنزل الذي لم يخرج من الصدمة بعد: "كانت زوجتي هي التي رأت التمساح لأول مرة بالقرب من الأريكة الموضوعة في الشرفة أٌذهلت وأطلقت إنذارًا وسرعان ما رأيته أيضًا عندما جئت وأنا أركض لأسمع صراخها".

وتابع: "نبهنا على الفور موظفي الغابة الذين هرعوا إلى منزلنا وكذلك فعل السكان المحليون وبعد ما يقرب من ثلاث ساعات من المبارزة كان التمساح أخيرًا تم السيطرة عليه ونقله إلى نهر شالكودي وإطلاق سراحه".

تمساح

وففي فلوريدا ظهر تمساح كبير في الفناء الخلفي لامرأة وقالت منى فيريج البالغة من العمر 70 عامًا إن الزاحف رُصد عدة مرات في الأيام الأخيرة من قبل الجيران لكن تم تحديده على أنه تمساح أمريكي فقط عندما خرج الحيوان من الماء للتشمس على رصيف Vieregg العائم.

وقال المسئولون: "إن التمساح كان من أكبر الأنواع التي رآها على الإطلاق، قال إن الحيوان قد يصل عمره إلى 70 عامًا ومن المعروف أن التماسيح الأمريكية تعيش في الطرف الجنوبي لفلوريدا ولكن نادرًا ما تُرى في أقصى الشمال مثل بونتا جوردا".

والمعروف أن التماسيح تعيش في الماء واليابسة لكنها أكثر مرونة في الماء وتكون حركتها أكثر انسيابية ولعيونها طبقة بلورية في مؤخرتها مما تجعلها مرئية في الظلام بمجرد تسليط الضوء على الماء، فالتماسيح لا تتنفس تحت الماء بل فوقه لذلك تحتاج للبقاء على السطح لغرض التنفس وكذلك التجسس واستشعار الفريسة.

يمكن لذكور تمساح أن يصل حجمها إلى 6.7 متر وتزن ما يصل إلى 2,000 كجم وتكون ذكور تماسيح المياه المالحة البالغة عموما بين 4.3 و 5.2 متر أي ما يوازي 14 أو 17 قدم في الطول ويزن 400-1,000 كجم أي ما يقارب من 880-2,200 رطل ونادراً ما ينمو أكبر من ذلك.

والإناث أصغر بكثير وغالبا لا تتجاوز 3 متر  ما يقارب من 9.8 قدم ويمكن لهذا التمساح أن يعيش في المياه المالحة ولكن يتواجد عادة في مستنقعات ومصبات الأنهار والبحيرات.