شاهد: تمساح يهاجم منزل في الهند

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 ديسمبر 2020
شاهد: تمساح يهاجم منزل في الهند
مقالات ذات صلة
شاهد: رجل يحاول استعادة لقبه السابق في موسوعة غينيس بطريقة طريفة
عضو بهيئة كبار العلماء بالسعودية يفتي بحرمانية عملة البتكوين
مفتي سعودي: طاهية الطعام في رمضان أعلى أجراً من قارئ القرآن بالفيديو

استقبلت عائلة من ولاية كيرالا في الهند مقيمة بالقرب من الوجهة السياحية الشهيرة للغاية في أثيرابالي في منطقة ثريسور صباح الأربعاء زائرًا غير متوقع عندما جاء تمساح إلى منزلهم.

قال صاحب المنزل الذي لم يخرج من الصدمة بعد: "كانت زوجتي هي التي رأت التمساح لأول مرة بالقرب من الأريكة الموضوعة في الشرفة أٌذهلت وأطلقت إنذارًا وسرعان ما رأيته أيضًا عندما جئت وأنا أركض لأسمع صراخها".

وتابع: "نبهنا على الفور موظفي الغابة الذين هرعوا إلى منزلنا وكذلك فعل السكان المحليون وبعد ما يقرب من ثلاث ساعات من المبارزة كان التمساح أخيرًا تم السيطرة عليه ونقله إلى نهر شالكودي وإطلاق سراحه".

وتعد شلالات أثيرابالي هي أكبر شلال في ولاية كيرالا وكان المنزل الذي قرر التمساح زيارته بالكاد بينه وبينها ما يقارب من 100 متر من جانب النهر يُطلق على شلالات أثيرابالي لقب "نياجرا الهند" وهي واحدة من أكثر الوجهات السياحية ازدحامًا في الولاية.

التمساح

وتمساح المياه المالحة هو تمساح هائل انتهازي معروف أيضاً باسم بتمساح مصبات الأنهار أو تمساح الهند وهو أكبر أنواع الزواحف الحية، له مناطق عديدة يعيش فيها مثل: شمال أستراليا وبشكل خاص في جنوب شرق آسيا إلى الساحل الشرقي للهند.

وتاريخياً كانت منطقة تواجده من أقصى غرب ساحل أفريقيا حتى أقصى شرق المياه الواقعة قبالة اليابان, سُجلت هجمات قاتلة له على البشر بالرغم من أن البشر في بعض الأحيان هم من يقوموا بمهاجمته وذلك للقيمة العالية لتمساح المياه المالحة.

يمكن لذكور تمساح المياه المالحة أن يصل حجمها إلى 6.7 متر وتزن ما يصل إلى 2,000 كجم وتكون ذكور تماسيح المياه المالحة البالغة عموما بين 4.3 و 5.2 متر أي ما يوازي 14 أو 17 قدم في الطول ويزن 400-1,000 كجم أي ما يقارب من 880-2,200 رطل ونادراً ما ينمو أكبر من ذلك.

والإناث أصغر بكثير وغالبا لا تتجاوز 3 متر  ما يقارب من 9.8 قدم ويمكن لهذا التمساح أن يعيش في المياه المالحة ولكن يتواجد عادة في مستنقعات ومصبات الأنهار والبحيرات.