تمساح نادر يظهر في الفناء الخلفي لمنزل سيدة من فلوريدا

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 ديسمبر 2020
تمساح نادر يظهر في الفناء الخلفي لمنزل سيدة من فلوريدا
مقالات ذات صلة
السعودية تعلن إجراءات رمضان في مكة المكرمة: 10 آلاف ريال غرامة للمخالف
عضو بالكونغرس يعلن انتهاء حملته في الهند بصورة غير عادية
سعودية تتغلب على الغربة بنشر ألذ وصفات بلدها الشعبية باللغة الإنجليزية

تمساح كبير في الفناء الخلفي لامرأة فلوريدا ماذا تفعل إذا اكتشفت ذلك في منزلك؟ صُدمت امرأة من فلوريدا بعدما اعتقدت في البداية أنه تمساح كبير في فناء منزلها لكن المفاجأة أنه تمساح نادر.

قالت منى فيريج البالغة من العمر 70 عامًا إن الزاحف رُصد عدة مرات في الأيام الأخيرة من قبل الجيران لكن تم تحديده على أنه تمساح أمريكي فقط عندما خرج الحيوان من الماء للتشمس على رصيف Vieregg العائم.

واتصل مسئولي Vieregg بقسم شرطة بونتا جوردا مع العلم أن التماسيح لا تعيش عادة في المنطقة وقدرت الشرطة حجم التمساح بحوالي 10 إلى 15 قدمًا واتصل القسم بلجنة فلوريدا للأسماك والحياة البرية التي أرسلت الصياد تريسي هانسن إلى مكان الحادث للقبض على التمساح دون وقوع إي إصابات أو أذى للحيوان النادر.

قال هانسن: "إن التمساح كان من أكبر الأنواع التي رآها على الإطلاق، قال إن الحيوان قد يصل عمره إلى 70 عامًا ومن المعروف أن التماسيح الأمريكية تعيش في الطرف الجنوبي لفلوريدا ولكن نادرًا ما تُرى في أقصى الشمال مثل بونتا جوردا".

وذكر هانسن إن التمساح سيترك بمفرده في الوقت الحالي، لأن الأنواع المحمية تتطلب من الصيادين الحصول على إذن فيدرالي لنقل الحيوانات.

ومن الواضح أن التماسيح تخطئ كثيراً هذه الأيام استقبلت عائلة من ولاية كيرالا في الهند مقيمة بالقرب من الوجهة السياحية الشهيرة للغاية في أثيرابالي في منطقة ثريسور  زائرًا غير متوقع عندما جاء تمساح إلى منزلهم.

قال صاحب المنزل الذي لم يخرج من الصدمة بعد بعد نشر مقطع للفيديو من داخل منزله: "كانت زوجتي هي التي رأت التمساح لأول مرة بالقرب من الأريكة الموضوعة في الشرفة أٌذهلت وأطلقت إنذارًا وسرعان ما رأيته أيضًا عندما جئت وأنا أركض لأسمع صراخها".

وتابع: "نبهنا على الفور موظفي الغابة الذين هرعوا إلى منزلنا وكذلك فعل السكان المحليون وبعد ما يقرب من ثلاث ساعات من المبارزة كان التمساح أخيرًا تم السيطرة عليه ونقله إلى نهر شالكودي وإطلاق سراحه".

التمساح

وتمساح المياه المالحة هو تمساح هائل انتهازي معروف أيضاً باسم بتمساح مصبات الأنهار أو تمساح الهند وهو أكبر أنواع الزواحف الحية، له مناطق عديدة يعيش فيها مثل: شمال أستراليا وبشكل خاص في جنوب شرق آسيا إلى الساحل الشرقي للهند.

وتاريخياً كانت منطقة تواجده من أقصى غرب ساحل أفريقيا حتى أقصى شرق المياه الواقعة قبالة اليابان، سُجلت هجمات قاتلة له على البشر بالرغم من أن البشر في بعض الأحيان هم من يقوموا بمهاجمته وذلك للقيمة العالية لتمساح المياه المالحة.

يمكن لذكور تمساح المياه المالحة أن يصل حجمها إلى 6.7 متر وتزن ما يصل إلى 2,000 كجم وتكون ذكور تماسيح المياه المالحة البالغة عموما بين 4.3 و 5.2 متر أي ما يوازي 14 أو 17 قدم في الطول ويزن 400-1,000 كجم أي ما يقارب من 880-2,200 رطل ونادراً ما ينمو أكبر من ذلك.

والإناث أصغر بكثير وغالبا لا تتجاوز 3 متر  ما يقارب من 9.8 قدم ويمكن لهذا التمساح أن يعيش في المياه المالحة ولكن يتواجد عادة في مستنقعات ومصبات الأنهار والبحيرات.