أغرب الحدود بين الدول

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 آخر تحديث: السبت، 19 ديسمبر 2020
أغرب الحدود بين الدول
مقالات ذات صلة
أم لديها 11 طفلاً ومازالت ترغب في إنجاب المزيد: ما قصتها؟
طفلة تطير في الهواء بالبالونات: فيديو مضحك
ملكة جمال الأقزام بمصر: تعرضت للتنمر و طولها 122 سم

توجد الكثير من أغرب الحدود بين الدول في العالم في حين أن البعض أكثر شهرة من البعض الآخر، فلا يمكن إنكار أنها تقدم فكرة رائعة عن الثقافة والتاريخ المحلي. في معظم الحالات، يمكنك حتى الذهاب وزيارة هذه المناطق لتحديد المكان الذي ينتهي فيه بلد ما ويبدأ بلد آخر، وهو ما يجعل رحلة لا مثيل لها. نلقي نظرة في هذه المقالة على أغرب الحدود بين الدول في العالم.

الحدود بين هولندا وبلجيكا:

هي عبارة عن إشارات أرضية بسيطة مُتلاصقة مرسومة على أرض مدينة بارل الواقعة على حدود الدولتين، وهي من أغرب الحدود وأجملها في العالم فليس من غير المألوف رؤية الحدود تقطع وسط الشوارع وحتى المنازل، وتصطف على جانبي الحدود العديد من المقاهي تقدم كوباً من القهوة في بلجيكا، أو في هولندا. يتبع القسم الهولندي إلى بلدية بارل هيرتوج، أما القسم البلجيكي فيتبع لبلدية بارل ناسو.

جزر ديوميدي:

تعد جزر ديوميدي جزيرتان من الجزر الصخرية تقع في منتصف مضيق بيرينغ وهي مفصولة بخط التاريخ الدولي الذي يمثل الحدود بين الولايات المتحدة وروسيا حيث تعد جزيرة ديوميدي الكبيرة جزء من روسيا وديوميدي الصغيرة مملكولة للولايات المتحدة الأمريكية. نظرًا لأن ديوميدي الكبيرة تتقدم بمقدار 23 ساعة عن نظيرتها الروسية بسبب خط التاريخ الدولي فإنها تُسمى غالبًا جزيرة غداً Tomorrow Island. لا يوجد سكان دائمون يقيمون هنا لكن الموقع بمثابة قاعدة للقوات الروسية ويضم محطة أرصاد جوية.

الحدود بين زامبيا وزيمبابوي:

يعد نهر زامبيزي أحد أكثر المعابر إثارة للاهتمام في العالم، حيث يشكل حدودًا طبيعية بين زامبيا وزيمبابوي، للعبور إلى زيمبابوي من زامبيا ، يجب على المرء أن يمر عبر جسر شلالات فيكتوريا. نظرًا لأنه يمكن مشاهدة الشلالات من كلا البلدين ، فغالبًا ما يكون المسافرون في حل بشأن الجانب الذي يجب اختياره كقاعدة. بينما يقع ثلثا الشلالات في زيمبابوي ، يمكن مشاهدة الجزء المتبقي من زامبيا.

الحدود بين الأرجنتين والبرازيل وأوراجوي:

تتكون الحدود الثلاثية المشتركة بين الدول الثلاث من التقارب الطبيعي لنهرين  هما نهر بارانا ونهر إجوازو. تعد منطقة فوز دو إيغواسو المكان الذي تشكل فيه البرازيل وباراغواي والأرجنتين حدودًا ثلاثية وهي واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي تاريخيًا في العالم. يمكن للزوار إلقاء نظرة على جسر تانكريدو نافيس الدولي الذي يربط مدينة بويرتو إجوازو الأرجنتينية ونظيرتها البرازيلية  فوز دو إيغواسو. تعرض هذه أغرب الحدود في العالم التكامل الثقافي الاقتصادي والاجتماعي بين البلدان الثلاثة.

الحدود بين اسبانيا والبرتغال:

تعد الحدود بين اسبانيا والبرتغال واحدة من أقدم وأطول الحدود في أوروبا تفصل بينها حجر عليها شريط تبين الدول. تبع الحدود فصلًا لغويًا بين البلدين ، باستثناء عدد قليل من المجتمعات الإسبانية الناطقة باللغة البرتغالية. اجتذبت الجولة عبر الحدود في إسبانيا والبرتغال العديد من السياح لأنها توفر فرصة للمقارنة والتباين بين الثقافتين وشاهد كيف شكلت سنوات من الصراعات والمفاوضات المجتمع الحالي. [1]

الحدود بين الولايات المتحدة وكندا:

تعد الحدود بين الولايات المتحدة وكندا أطول حدود بين دولتين في العالم تشتمل على مناطق سكنية ومعابر حدودية متعددة كما يوجد بالمقابل العديد من البحيرات والغابات التي لا يحدها أي شيء، والقليل من الجزر الصغيرة والمدن الحدودية تشترك فيما بين دولتين، فقسم منها يقع في كندا والآخر في أمريكا، وسكان هذه المناطق يتنقلون بحرية دون أيه اعتبارات رسمية، ولا يوجد هناك إلا خط أرضي بسيط يدل على مكان وقوفك إن كان في أمريكا أو كندا.

الحدود بين الصين ونيبال:

أعلى معبر حدودي في العالم يقع على قمة جبل إيفرست بارتفاع 29000 قدماً، وهو معبر مقسم بين الصين ونيبال.

الحدود بين بولندا وأوكرانيا:

في عام 2011 ، استعان البلدان بالفنان البولندي المولد جاروسلاف كوزيارا لإنشاء قطعة فنية على الأرض على شكل سمكة عملاقة على الحدود الفاصلة بين بولندا وأوكرانيا وفي منتصف السمكة يمر خط فاصل يفصل بين الدولتين. تستضيف مساحة على جانبي الحدود لمهرجان فن الأرض السنوي للاحتفال بالتقاطع بين الفن والطبيعة.

الحدود بين باكستان والصين:

يعد ممر خونجراب ، وهو طريق جبلي سريع يخترق الحدود الباكستانية والصينية ، أعلى معبر حدودي دولي مرصوف في العالم ويمثل أعلى نقطة على طريق كاراكورام السريع بارتفاع 15397 قدماً. تحتوي سلسلة جبال كاراكورام على أعلى سلسلة جبلية في العالم يزيد ارتفاعها عن 26000 قدماً كما أنه أيضًا موطن للعديد من الأنهار الجليدية. [2]

الحدود بين الصين ومنغوليا:

يفصل بين البلدين طريق مروري عادي دون أية حواجز وعلى الجهتين يوجد ديناصورين يقبلان بعضهما تعبيراً عن العلاقات الوطيدة بين البلدين.

الحدود بين إيطاليا ودولة الفاتيكان:

يفصل بينهما خط في الأرض يقف عليه الحرس السويسري و الحرس الإيطالي .

الحدود بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية:

يقف على الحدود بينهما جنود من كلتا الدولتين و في المنتصف توجد منطقة منزوعة السلاح.

الحدود بين فرنسا وألمانيا وسويسرا:

تفصل الغابة السداء بين الدول الثلاث وهي منطقة غابات جبلية تمتد الى مئات الكيلومترات في ‏‏ولاية “بادن فورتمبيرغ” الألمانية، وتحيط بها كل من ولاية بافاريا الألمانية من الشرق، وإقليم الألزاس بفرنسا من الغرب وبازل السويسرية من الجنوب.

الحدود بين ألمانيا وجمهورية التشيك:

يفصل بين ألمانيا وجمهورية التشيك منزل شخصي رفض صاحبه ازالته مما واجه بعض المتاعب مع السلطات الألمانية، ما أدى إلى تركه للجزء الواقع في جمهورية التشيك، بينما تمت إزالة الجزء الآخر من المنزل الواقع داخل الأراضي الألمانية.

الحدود بين باكستان والهند:

لا يوجد شيء غير عادي جغرافيًا في حدود واجاه بين باكستان والهند ، لكنها موقع لطقوس إغلاق حدودية فريدة. كل يوم ، قبل ساعتين من غروب الشمس ، يجري حراس باكستان وقوات أمن الحدود الهندية تدريبات تشبه الرقص تنتهي بخفض أعلام الدول في نفس الوقت. يستقطب الحفل عددًا كبيرًا من السياح كل يوم. [3]

تتميز أغرب الحدود بين الدول بمظهر غير طبيعي بالنسبة للحدود الأخرى كما يمكنك السفر بين بلدين بكل سهولة ببضع خطوات فقط كما تتمتع كذلك بمناظر طبيعية خلابة جعلت من أغرب الحدود بين الدول منطقة سياحية مذهلة تجذب السياح والزوار.