;

مؤلم.. وفاة 20 معتمرا في انقلاب حافلة بعقبة شعار في السعودية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 مارس 2023
مؤلم.. وفاة 20 معتمرا في انقلاب حافلة بعقبة شعار في السعودية

لقي 20 شخصا حتفهم وأصيب نحو 29، في حادث مروري، عصر اليوم الاثنين، بعقبة شعار شمال عسير، وهي العقبة الرابطة بين مدينة أبها ومدينة محايل عسير بالسعودية، عندما انقلبت حافلة كانت تقل معتمرين في طريقهم إلى مكة المكرمة.

واحتل الحادث منصات مواقع التواصل الاجتماعي، وسط حزن بالغ ودعوات بالرحمة للمتوفين وبالشفاء للمصابين، الذين كانوا متوجهين لأداء نسك العمرة.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن مصادر قولها إن سبب الحادث هو تهوية مكابح الحافلة، ومن ثم اصطدامها بأحد الجسور وانقلابها واشتعال النيران بها.

من جانبها، باشرت فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر والجهات الأمنية موقع الحادث.

وبثت قناة "العربية" مقطع فيديو للحظات رفع الحافلة المحطمة والمحترقة من الطريق.

وكانت مقاطع فيديو قد ظهرت لبعض الجثث والمصابين بعد الحادث في مشهد مأساوي، فيما تداول البعض مراحل مشروع إعادة تأهيل عقبة شعار الرابطة بين أبها ومحايل التي أعلن عنها في سبتمبر 2021، ولم يتم البدء بها حتى الآن.

وطالب مغردون السلطات بإيلاء مزيد من الاهتمام بعقبة شعار، والتي تم افتتاحها منذ أكثر من 40 عاما، قائلين إنها لا تزال تحتاج إلى الكثير من الأمور الهامة، في مقدمتها صيانة أعمدة الكباري والجسور، وتوسعة الطريق وإنشاء أماكن إضافية جانبية لأي عطل أو حادث، فضلا عن حاجتها لإنارة مكتملة مثل عقبة الباحة و إلى البحث عن طريق آخر مساعد للطلوع أو النزول وإلى طريق آخر للسيارات الكبيرة.

وكان أمير عسير، تركي بن طلال قد وجه، في ديسمبر الماضي، باستكمال مشروع صيانة طريق "عقبة شعار"، الرابط بين أبها ومحايل الذي تتابعه هيئة تطوير عسير.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه