;

العيد الوطني البحريني 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الجمعة، 16 ديسمبر 2022
العيد الوطني البحريني 2022

تحتفل مملكة البحرين بالعيد الوطني البحريني الخمسين، في يومي 16 و17 من شهر ديسمبر (كانون الأول)  من كل عام.

العيد الوطني البحريني 2022

في العيد الوطني البحريني 2022  يتم تتزين سماء المملكة اللونين الأحمر والأبيض لون العلم البحريني، كما يتم منح كافة العاملين بالدولة إجازة رسمية على المستويين الحكومي والخاص.

يأتي الاحتفال باليوم الوطني البحرين للاحتفال بحدثين بارزين في تاريخ مملكة البحرين، وهما عيد استقلال البلاد، وعيد الجلوس الملكي للحاكم السابق عيسى بن سلمان آل خليفة على العرش.

أُعلن استقلال البحرين في 15 أغسطس/ آب عام 1971م بعد إلغاء معاهدة البحرين مع بريطانيا، وأُعلن بعد ذلك يوم 16 ديسمبر/كانون الأول  بوصفه العيد الوطني البحريني.

عن تمديد احتفالات العيد الوطني البحريني لتشمل كذلك يوم 17 ديسمبر ليكون العيد الوطني البحريني يومين وليس يومًا واحدًا، ويرجع ذلك إلى ما أمر به الملك حمد بن عيسى آل خليفة في العام 1999م من جعل الاحتفال بالعيد الوطني البحريني يومي 16 و17 ديسمبر .

الاحتفال باليوم الوطني البحريني

 ذكرت وكالة الأنباء الرسمية إنه يتم الاحتفال باليوم الوطني البحريني من خلال الألعاب النارية والحفلات الموسيقية والعروض الغنائية، ويستمر يومي 16 و17 -12-2022 ، حتى نهاية الشهر وبداية السنة الجديدة بشكل غير رسمي .

ويتم إقامة الحفلات الغنائية لنجوم الفن الخليجي والعربي والاستعراضات الشعبية البحرينية في الأسواق والمراكز التجارية .

بالإضافة إلى إقامة فعاليات شعبية احتفالًا بالعيد الوطني البحريني 2022 ، حيث يعبر الكثير من أبناء البحرين فيها بفخرهم واعتزازهم بوطنهم.

وكشفت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن أهم الفعاليات التي ستقام احتفالاً بهذا اليوم.

من المقرر تنظيم احتفاليات بمناسبة العيد الوطني، منها مهرجان القرية التراثية في منطقة رأس حيان في عسكر خلال الفترة 9-19 ديسمبر الجاري.

هناك احتفالات المحافظة الجنوبية بتنظيم أربع عرضات في كل من الرفاع والزلاق وعسكر وجو ومتنزه الحنينية خلال الفترة 10-16، واحتفالات محافظة المحرق التي تضم مهرجان قلعة عراد وعرض أزياء اليوم الوطني في سوق البراحة وأعياد دلمونيا في مجمع دلمونيا، واحتفالات المحافظة الشمالية من خلال مسابقة الموروث الشعبي في مرفأ الصيادين على ساحل البديع.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه