;

شركة عقارات متخصصة في بيع وتأجير المنازل المسكونة بالأشباح

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 يوليو 2021
شركة عقارات متخصصة في بيع وتأجير المنازل المسكونة بالأشباح

المنازل التي تشتهر بأنها مسكونة بالأشباح أو الموصومة بسبب حدوث شيء غير عادي بها كجريمة قتل مثلًا، عادة ما يبتعد الناس ليس عن السكن فيها وحسب ولكن ربما عن المرور بجوارها، لكن هناك شركة متخصصة في التسويق لهذه المنازل على وجه الخصوص!

شركات عقارات يابانية متخصصة في المنازل المسكونة

بينما تبذل معظم شركات العقارات قصارى جهدها لإخفاء التفاصيل المزعجة المحتملة حول العقارات التي تحاول بيعها أو تأجيرها، تضع إحدى الشركات اليابانية هذه التفاصيل في المقدمة والوسط، مع التركيز على المزايا التي تتمتع بها المنازل المسكونة أو المخيفة.

مصطلح Jikko buken هو مصطلح ياباني يصف بشكل عام المنازل غير المرغوب فيها، سواء بسبب قربها من المقابر أو محارق الجثث أو بسبب الأحداث المزعجة التي حدثت فيها من الانتحار إلى الوفاة العرضية أو حتى جرائم بشعة.

نظرًا لأن القانون الياباني ينص على ضرورة إخطار أي مشترٍ أو مستأجر محتمل بأي تفاصيل من هذا القبيل، فإن مصطلح "ممتلكات الحوادث" يُستخدم بشكل عام ولكن بينما تتجنب معظم شركات العقارات إعطاء تفاصيل حول "الحوادث" في قوائمها، قامت شركة تُدعى Jobutsu Estate، المعروفة أيضًا باسم Buddhahood Real Estate، ببناء نموذج أعمالها حول إعطاء العملاء المحتملين العديد من التفاصيل المزعجة حسب الضرورة.

تأسست شركة Jobutsu في أبريل من عام 2019 وقد اكتسبت سمعتها باعتبارها الشركة العقارية الأولى في مجال التسويق للعقارات الموصومة، على موقعها الإلكتروني يتم تصنيف العقارات حسب عدد من الفئات المتعلقة بالوصمة التي تحيط بها، بما في ذلك الانتحار والقتل والقرب من المقابر أو دور الجنازات وما إلى ذلك.

إنه نموذج فريد من نوعه لشركة Buddhahood Real Estate وهو نموذج أثبت حتى الآن فعالة للغاية من وجهة نظر الأعمال، قال كوجي هاناهارا، مؤسس شركة Jobutsu ومديرها التنفيذي، لـ Asahi: "أردت أن أجعل المعاملات العقارية أكثر سلاسة من خلال الصراحة حول عيوبها بدلاً من إخفائها".

يمكن اتهام الشركة بالخوض في الكثير من التفاصيل، حتى أنها تفرز الممتلكات حسب ما إذا كان الشخص الذي مات هناك قد تم اكتشافه في غضون 72 ساعة أو بعد ذلك أو إذا مات في حريق بالمنزل.

على الرغم من أن القانون الياباني يلزم الشركات العقارية بإبلاغ العملاء المحتملين عن "الحوادث" التي حدثت في العقارات التي يحاولون بيعها أو تأجيرها، فلا يوجد دليل واضح حول كيفية القيام بذلك.

يدعي كوجي هاناهارا أن معظم الشركات ستبذل قصارى جهدها للحفاظ على التفاصيل المزعجة مخفية عن المشترين، على سبيل المثال إذا مرت 10 سنوات على "الحادث" أو إذا لم يكن الشخص أول من انتقل إلى المنزل بعد وفاة المالك السابق، فلن يذكر هذه التفاصيل أبدًا.

يقول كوجي هاناهارا إنه بنى شركته حولهذه الفكرة، بعد أن سأله أحدهم عما إذا كان مهتمًا بالترويج لمنزل توفي فيه شخص ما بمفرده لأسباب طبيعية وبعد إجراء بعض الأبحاث، وجد أن أكثر من 20٪ من اليابانيين يعيشون بمفردهم، لذلك كانت مشكلة على مستوى البلاد.

هناك أكثر من 50000 منزل معروض للبيع أو الإيجار في اليابان، لكن الطريقة التي يتم بها الترويج لهذه العقارات المثيرة للجدل غير كافية، وفقًا لكوجي هاناهارا، شركته تحاول تغيير هذا ويؤكدون على الخصم المالي الذي يأتون به (من 10 إلى 50 بالمائة أرخص من القوائم العادية).

الشباب وكبار السن هم الفئات العمرية الرئيسية المهتمة بالممتلكات الموصومة التي تسوق لها الشركة، حيث يهتمون بالخصومات المالية أكثر من الحوادث التي وقعت فيها ومع ذلك، يعتقد مالك الشركة أن هناك متسعًا كبيرًا للنمو في هذا السوق، لأن هذه الأنواع من المنازل مثالية للعمال الأجانب أو الفئات الأخرى التي تواجه صعوبات في تأمين السكن.

لجعل هذه المنازل الموصومة أكثر جاذبية، تتخصص شركة Jobutsu Estate أيضًا في تنظيف وتعقيم وتجديد هذه المنازل وتقديم شهادة كدليل على العمل الذي قاموا به، حتى أن الشركة العقارية اليابانية الفريدة لديها قناة على YouTube حيث تتعمق في التفاصيل حول خصائص ومميزات المنازل التي تسوق لها. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه